أخبار محلية

حالة الطقس: أمطار وعواصف رعدية وتحذير من السيول

توقع الراصد الجوي أن تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة، اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء، بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، وذلك على اثر توقع تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي على الطبقات العليا. 

حالة الطقس

وفي التفاصيل، تتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي اليوم الاثنين، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وحبات من البَرَد أحياناً، وبهبات قوية من الرياح، بحيث يزداد التحذير من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتنشط الرياح,

وفي يوم غدٍ الثلاثاء، تتأثر فلسطين بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً، تصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً بارداً ليلاً، وتهطل أمطار متفرقة على مختلف المناطق، يتخللها زخات رعدية غزيرة احياناً، وبالتالي، يستمر التحذير من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتنشط الرياح.

وترتفع الحرارة قليلاً بعد غدٍ الأربعاء مع استمرارها دون معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء باردة نسبياً صباحاً ولطيفة نهاراً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق خلال ساعات الصباح.

ويزداد صعود درجات الحرارة الخميس، بحيث تتحول الأجواء الى حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق.

وتستمر الأجواء حارة نها الجمعة، الا أن كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً تصل المنطقة بعد منتصف الليل، وتتهيأ الفرصة مجدداً لتساقط الأمطار.

وتسقط السبت القادم زخات متفرقة من الأمطار فوق العديد من المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة، وتستمر فرص تساقط زخات من المطر صباح الأحد المقبل.

حالة الطقس

حالة الطقس

حالة الطقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى