أخبار عالمية

بسبب ترامب: إيران تهدد واشنطن بـ”التخصيب”

رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، يفيد إن إيران تستطيع من الناحية الفنية تخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كانت عليه قبل التوصل للاتفاق النووي، بحسب التلفزيون الرسمي.

مفاعل نووي إيراني- أرشيفية
مفاعل نووي إيراني- أرشيفية

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، الاثنين، إن إيران تستطيع من الناحية الفنية تخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كانت عليه قبل التوصل للاتفاق النووي، بحسب التلفزيون الرسمي.
وحذر صالحي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من الانسحاب من الاتفاق النووي قائلا “إيران لا تناور (…) فنيا نحن مستعدون تماما لتخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كان عليه قبل التوصل للاتفاق النووي. أتمنى أن يعود ترامب إلى صوابه وألا ينسحب من الاتفاق”.

وأمهل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في يناير الماضي، الدول الأوروبية 120 يوما، تنتهي في مايو المقبل، لتعديل الاتفاق النووي، الذي وصفه بأنه يشتمل على “عيوب مروعة”.

وقال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد، إن “إيران تتصرف بشكل أسوأ بعد توقيع الاتفاق النووي” مع الدول الأوربية والغربية في 2015.

وأضاف في تصريحات من الرياض أن “الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران سيكون خيارنا في حال لم يتم تعديله”، مشيرا إلى أن “الاتفاق بشكله الحالي لم ينجح بردع إيران في كثير من المجالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *