أخبار محليةفلسطين 67

القطاع يستعد لجمعة “عمال فلسطين” والمتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مسيرة العودة اليوم

سكان قطاع غزة، يستعدون للمشاركة في مسيرات العودة للاسبوع السادس على التوالي التي اطلقوا عليها اسم “جمعة عمال فلسطين”، فيما يستعد الفلسطينيون في الداخل المحتل لتنظيم تظاهرة في قرية “دمرة” المهجرة، قرب معبر بيت حانون (ايرز) على حدود قطاع غزة ، بالتزامن مع مسيرات العودة في غزة.

جمعة "عمال فلسطين

يستعد سكان قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة للاسبوع السادس على التوالي التي اطلقوا عليها اسم “جمعة عمال فلسطين”.

ودعت اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مشاركة في فعاليات “جمعة عمال فلسطين”.

وذكرت اللجنة ان اختيار اسم جمعة عمال فلسطين يحمل رسالة تقدير لهذه الشريحة التي لها باع كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الوطني.

ويتوقع ان يبدأ سكان القطاع بالتواجه الى الحدود منذ ساعات الصباح لكن الفعاليات الرسمية تبدأ عصرا.

واستشهد خلال المسيرات في قطاع غزة 45 مواطنا وأصيب 6793 بحسب بيان وزارة الصحة.

جمعة "عمال فلسطين

 

لجنة المتابعة بالداخل تنظم تظاهرة اليوم قرب إيرز بالتزامن مع مسيرات العودة بغزة

أعلنت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية، في الداخل الفلسطيني، أنها ستنظم تظاهرة في قرية “دمرة” المهجرة، قرب معبر بيت حانون (ايرز) على حدود قطاع غزة ، بالتزامن مع مسيرات العودة في غزة.

وقالت لجنة المتابعة في بيان صحفي ، إن التظاهرة ستجري في الساعة الثانية عشرة ظهرا بمشاركة كل مركبات لجنة المتابعة، والتي تتزامن مع جمعة العمال، ضمن مسيرات العودة.

ودعت اللجنة لأوسع مشاركة في هذه التظاهرة، وأشارت المتابعة في بيانها إلى أنّ المظاهرة تحمل رمزية التحام حراس الوطن في الداخل مع أبناء شعبهم التواقين للعودة إلى ديارهم من الشتات عموما ومن قطاع غزة خصوصا.

من جهة أخرى فقد أخذت الأحزاب السياسية التي تركب لجنة المتابعة كل على نفسه تنظيم حافلات وسفر منظم إلى “دِمرة”، داعيةً كل من يرغب بالمشاركة ويحتاج إلى وسيلة نقل أن يتصل بمندوبي أحد الأحزاب”، بحسب ما ورد في بيان المتابعة.

ويذكر أن سكرتارية لجنة المتابعة دعت في اجتماعهاامس، كافة شرائح شعبنا وخاصة الشبابية منها إلى الإسهام في إنجاح هذه المظاهرة اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى