2أخبار محلية

حكومة الوفاق تحمل اسرائيل مسؤولية اضرام النيران في مسجد عقربا

 حكومة الوفاق الوطني تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن الجريمة التي ارتكبها المستوطنون عندما احرقوا مسجد قرية عقربا في محافظة نابلس .468716C

اضرم مستوطنون النار فجر اليوم،في مسجد في قرية عقربا شرق نابلس بعد أن القوا مواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية.

وقال يوسف ديرية منسق هيئة الجدار والاستيطان في عقربا أن كاميرات التسجيل اظهرت أن مستوطنين دخلا إلى مسجد الشيخ سعاده الواقع في المنطقة الغربيه من القرية عند الساعة الثانية من فجر اليوم وأشعلوا النار بواسطة مواد سريعة الاشتعال ما ادى الى احراق جزء من المسجد، وفقا لمصادر فلسطينية.

وحملت حكومة الوفاق الوطني الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن الجريمة التي ارتكبها المستوطنون عندما احرقوا مسجد قرية عقربا في محافظة نابلس فجر اليوم.

وجدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود مطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية لابناء شعبنا، والعمل الفوري على تنفيذ القوانين الدولية التي تضمن حماية أبناء شعبنا الفلسطيني وأرضهم ومقدساتهم .

وقال ان الحكومات الإسرائيلية هي التي ترعى المستوطنين وتقيم لهم المستوطنات وتوفر لهم الحماية ، وهم يشكلون احد أذرع الاحتلال الاسرائيلي لارضنا العربية الفلسطينية المحتلة في عام ٦٧، وهم يقومون بأعمال القتل والعربدة والاستيلاء على املاك واراضي المواطنين الفلسطينيين بقوة السلاح وبحماية مباشرة وتشجيع من الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة .

وشدد المتحدث الرسمي على ان حكومة بنيامين نتنياهو الحالية تعد اكثر الحكومات الإسرائيلية دعما للمستوطنين والمستوطنات في ارضنا المحتلة، مشددا” لذلك يطلقون عليها حتى في اسرائيل (حكومة المستوطنين). “

وبين ان التحريض الذي تشيعه وتحقنه وتسمح به الحكومة الإسرائيلية هو الذي يولد ارهاب المستوطنين وارهاب جيش الاحتلال، وبالتالي هو الذي دفعهم اليوم الى ارتكاب هذه الجريمة بحق مسجد قرية عقربا، مثلما يدفعهم الى الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *