2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المدرسة الشاملة عمال الاخوة -يوسف شاهين تحصد المرتبة الاولى في مسابقة ال Debate

المدرسة الشاملة عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين، في مدينة الطيبة، تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة مشروع ال Debate التي اقيمت في مركز رابين في تل-ابيب.

tn1 (1)

فازت مؤخرا المدرسة الشاملة عمال الاخوة على اسم يوسف شاهين، في مدينة الطيبة،  بالمرتبة الأولى في مسابقة مشروع ال Debate التي اقيمت في مركز رابين في تل-ابيب.

مركزة هذا المشروع المعلمة ايناس جبارة ،حيث رافقت 18 طالبا من شعبة العواشر في ثمانية لقاءات من قبل شركة Debate، تعلموا من خلال هذه اللقاءات عن لغة الحوار وفن الخطابة.

شكر خاص للأستاذ هلال مصاروة مدير المدرسة والأستاذ بديع شناخر مركز اللغة الإنجليزية في المدرسة على الدعم والمساندة والتشجيع.

وأما عن نتائج المناظرة فقد حصلت الطالبة آمنة مصاروة على كأس لفوزها بالمرتبة الأولى بموضوع Taking Animals off the Menu.

أما الطالب كريم سيف حاج يحيى فحصل على كأس لفوزه بالمرتبة الثالثة بموضوع : “Artificial Intelligence”

كما وقدم طلاب المدرسة المشاركون معروضة ومحطة ،وقاموا بتوزيع كتيب على الحضور بموضوع : “Amal Taibeh Students Explore Taibeh Local Museum”

كذلك اشترك الطالبان آمنة مصاروة وكريم حاج يحيى في مشروع MUN لمدة ثلاثة أيام حيث يهدف هذا المشروع الى تعليم الطلاب عن كثب كيفية عمل لجان الامم المتحدة.

الطالبة آمنة مصاروة قالت :”تجربة الـ Debate من أروع التجارب التي خضتها هذه السنة. تعلمنا فن الخطابة أمام الجمهور، أهمية لغة الجسد وكيفية اقناع الاخرين برأيك. تم اختياري لأمثل المدرسة في عرض ال Debate النهائي ،فشاركت بمخيم تعليمي في تل ابيب لمدة ثلاثة أيام ،عملنا فيه على خطاباتنا، كما وكانت محاضرات مفيدة جداً حول ال MUN. قدم لنا شرحا حول هيئة الأمم المتحدة، مهامها ووظائفها.

التقينا مرة أخرى قبل العرض النهائي واكملنا العمل على خطاباتنا والتدريب عليها بشكل مكثف جداً. مسألتي في ال Debate تتمحور حول “حذف اللحمة من قائمة الطعام” وموقفي كان مؤيدة لهذه الظاهرة وكنت أمثل الحكومة واتكلم بإسمها، وبكل ثقة وحنكة وبراعة مثل ما علمني المدرب والمعلمة ايناس جبارة ألقيت خطابي وطبقت جميع المهارات التي تعلمتها وبسهولة جذبت انتباه الحضور وحصلت على المرتبة الأولى.

لقد كانت هذه التجربة من أجمل التجارب التي خضتها، حيث استطعت من خلالها أن أعبر عن نفسي وافكاري بطريقة مميزة، ازدادت ثقتي بنفسي بعد مشاركتي بالمشروع ،وأهم من ذلك، ازداد شغفي باللغة الإنجليزية”.

الطالب كريم حاج يحيى قال: “لقد خضت تجربة باللغة الانجليزية وهي الحوار والنقاش (Debate). هذه التجربة علمتني الكثير واكتسبت منها عدة صفات ومنها: الصبر، الاصغاء، عدم الاستسلام ،الثقة بالنفس وغيرها.

كان موضوعي “الذكاء الاصطناعي”، تحديداً كونه سلاح ذو حدين، فله أضراره كما له الإفادة. لقد حصلت على المركز الثالث.
لقد كانت تجربة ممتعة للغاية.

اكتسبت الثقة العالية والجرأة بأن ألقي خطابا امام عدد لا بأس به من المشتركين والحكام”.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى