أخبار عالمية

السائحون الروس ببريطانيا قد “يجدون” أشياء غريبة بحقائبهم

السفارة الروسية في لندن تحذر من أن الروس المسافرين إلى المملكة المتحدة قد يواجهون استفزازات، تتضمن وضع أشياء غريبة في حقائبهم.

تم تفيتش طائرة روسية في مطار هيثرو
تم تفيتش طائرة روسية في مطار هيثرو

في فاصل جديد من التوتر بين روسيا وبريطانيا، حذرت السفارة الروسية في لندن من أن الروس المسافرين إلى المملكة المتحدة قد يواجهون استفزازات، تتضمن وضع أشياء غريبة في حقائبهم.
واعتبر البيان الروسي المنشور بموقع السفارة الإلكتروني أن ذلك يعكس “السياسة المناوئة لروسيا، والخطاب التهديدي المتصاعد من الجانب البريطاني، وتصرفات الحكومة البريطانية ضد الأفراد والكيانات القانونية الروسية”.

وتتهم بريطانيا روسيا بالضلوع في تسميم جاسوس روسي مزدوج سابق وابنته في مدينة سالزبري الإنجليزية، وهو ما تنفيه موسكو بشدة.

وفي وقت سابق، هددت موسكو بتفتيش كل طائرة بريطانية تهبط في روسيا، وذلك بعد إخضاع طائرة ركاب روسية، تابعة لشركة “إيرفلوت”، للتفتيش الخميس الماضي، في مطار “هثيرو”.

وطالبت وزارة النقل الروسية بريطانيا بتفسير سبب تفتيش طائرة “إيرفلوت”، والذي وصفته السفارة الروسية في لندن بأنه “استفزاز سافر”، ويندرج ضمن السياسة “العدائية” للندن في تعاملها مع موسكو.

وتبادلت الدولتان طرد 23 دبلوماسيا، وإضافة إلى ذلك أمرت روسيا بريطانيا بخفض مستوى العاملين بسفارتها في موسكو إلى نفس مستوى العاملين بالسفارة الروسية في لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *