2أخبار الطيبة

 طاولة مستديرة في الطيبة لتعزيز مكانة المرأة

عقد طاقم ” البلد لكن” في قاعة مركز العلوم والفنون في الطيبة طاولة مستديرة بعنوان ” مشاركة الجمهور لتعزيز مكانة المراة الطيباوية”، الذي يسعى لتطوير نماذج عمل تخدم مستشارات النهوض بمكانة المرأة والمساواة الجندرية في السلطات المحليةtn1 (1)

على أمل أن تعزز هذه نماذج الأهداف التالية: *إشراك النساء وتذويت التوجه الجندري في عمليات إتخاذ قرارات البلدية إستنفاذ وتحصيل حقوق المواطنات في المدينة* قيادة نسائية على الساحة المحلية إعتماد التحليل الجندري في خطط عمل السلطات المحلية بمختلف أنحاء البلاد.

الجدير بالذكر ان مشروع “البلد لكن ” هو مشروع بالشراكة مع جمعية ” ايتاخ معك حقوقيات من اجل العدالة” وبلدية الطيبة. شارك في الحوار نساء من الطيبة ومن المجتمع المدني في الطيبة. افتتحت الطاولة المستديرة الإعلامية نسرين رملاوي بالترحيب بالحضور ، وبكلمته شجع رئيس البلدية المشروع وباهميته للمدينة وأهلها” وابدى استعداده للدعم المعنوي والمادي. ومن ثم قامت المحاميه مها شحادة سويطات بعرض مشروع ” البلد لكن” واهميته لكل فئات المجتمع ، ومن ثم شكرت د. نهاية حبيب الحضور التي استهلت كلمتها عن خبر وفاة ريم بنا التي كانت الصوت المقاوم للمجتمع الفلسطيني في الداخل، وبانها تفارقنا بعد غياب سنة كاملة للدكتور زهير الطيبي. بعد الكلمات الترحيبيه.

بدأ الحوار بين المشاركين والمشاركات بثلاث مواضيع أساسية وهي ” القياده النسوية في الطيبة” والتي قامت ميسم جلجولي مديرة نعمات لواء المثلث الجنوبي وعضو إدارة في جمعية ايتاخ معك بالقاء محاضرة مختصرة عن الموضوع، وقامت المحامية لبنى طويل ناشف مستشارة قضائية في الهستدروت للواء المثلث الجنوبي والشمالي بالقاء محاضرة عن “تحصيل الحقوق المدنية” و ” سوق العمل والنساء الطيباويات”.

في نهاية اليوم قدمت مقترحات وتوصيات من المشاركات والمشاركين، حيث سيتم بلورة هذه المقترحات والتوصيات لخطة عمل “، تقدم لبلدية الطيبة للعمل بها . وسيتم تقديم خطة العمل ببداية شهر تموز .

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *