2أخبار الطيبة

الأولياء البلدية تطالب الهيئات التدريسية والأهالي بتطبيق منشور وزارة المعارف فيما يخص تسريح الطلاب

 لجنه أولياء امور الطلاب البلدية تتوجه للمدراء وللطواقم التدريسية وللأهالي في مدينة الطيّبة بتطبيق المنشور الدوري للمدير العام لوزارة التربية والتعليم بكل ما يخص تسريح الطلاب ما قبل انتهاء الدوام الدراسي. WhatsApp Image 2018-03-22 at 18.55.46

وجهت لجنه أولياء امور الطلاب البلدية في مدينة الطيبة، رسالة، لمدراء المدارس وللطواقم التدريسية وللأهالي في مدينة الطيّبة،  بتطبيق المنشور الدوري للمدير العام لوزارة التربية والتعليم، بكل ما يخص تسريح الطلاب ما قبل انتهاء الدوام الدراسي.

وقالت الللجنة بأنه وحسب المنشور العام يمنع التسريح او السماح لأي طالب او طالبة الخروج من المدرسة خلال ساعات الدوام الدراسي في اي ظرف كان دون استدعاء احد الوالدين ومرافقته فقط .

وأوضحت، بأنه في حال تعذر وصول احد الوالدين لمرافقة الطالب أو الطالبة على الوالدين الاهتمام بإرسال مرافق بالغ مصادق عليه من قبلهم .

وناشدت اللجنة، الأهالي الكرام الرجاء الالتزام بهذه التعليمات ومساندة الطواقم التدريسية للحفاظ على سلامة وأمن ابنائنا .

تعليق واحد

  1. اختارت لجنة اولياء امور الطلبةبالطيبة برسالتها بتطبيق تعليمات المدير العام بما يخص تسريح الطلاب قبل انتهاء دوام اليوم التعليمي بالمدارس ,نشكر اللجنة التي اقدمت على هذا العمل على الرغم انه جاء متأخراً بعد الفاجعة الاليمة والحادث المؤسف لوفاة الطفل الله يرحمه ويصبر اهله ويدخله جنات النعيم .
    لماذا لاتقوم لجنة اولياء امور الطلاب المركزية بدورها بمنع استمرار حدوث امور اخرى مخالفة لقوانين المدير العام ومناشيره مع العلم ان رئيس لجنة الامور المركزية محامي نشيط هو ونائبه وبقية الاعضاء هنالك امور غير قانونية مستمرون بعملها على الرغم من مخالفتها لقوانين وزارة المعارف ولتشريعات الدولة ومناشير المدير العام لوزارة التربية والتعليم وبعضها وليست جميعها :
    1- لاتقوم مدارس باجراء المناقصات لتأجير الباصات ووسائل النقل للرحلات والجولات المدرسية وشركات الارشاد والحراسة والمساعدة الصحية الاولية ,ولاتجرى المناقصات لشراء اللوازم والحاجات مثل تصوير اولاد المدارس للحفلات المدرسية وشراء الهدايا والكتب لاعياد الميلاد اخرى متنوعة مثل اصلاح الحواسيب والممتلكات وشراء البعض منها واعمال التصليح بالساحات , عدم اجراء الدراسة الكاملة لدخل العائلات المحتاجة لاموال المنح للطلا وتوزيعها دون التأكد من صدق البعض واستحقاقه لها ويظلم احياناً المحتاجين الحقيقيين !
    2- استمرار عمل الاقارب من الدرجة الاولى بمدارس عدة واسناد وظائف ادارية لبعضهم وهم ممنوعون من العمل من الاساس بنفس المدرسة مع المدير القريب لهم , واعادة معلمين متقاعدين للعمل على الرغم من عدم احتياج المدرسة لهم لان المواضيع التي يعلمونها يوجد الكثيرون يحملون الشهادات الجامعية بها دون عمل ويوجد الكثيرين من المتخصصين بهذه الواضيع يعملون بانصاف الوظائف واقل وينتظرون بفارغ الصبرتقاعد البعض كي يزيدون وظائفهم ويصبحون بوظائف كاملة وليس مثل غيرهم يتعدون الوظيفة ونصف وثلث!
    3- مدارس توزع الساعات وملكات ووظائف تتعدى المطلوب على المقربين\ت بما يخالف القوانين واتفاقيات العمل ويسمح لهم العمل باماكن عمل ومدارس اخرى على حساب ساعات عملهم بمدارسهم , بينما بعض المعلمين وظائفهم جزئية وغير كاملة( مبرارات وحجج البعض لذلك غير صحيحة وانتقائية وعائلية ومصلحجية, جميع من يعمل بسلك التعليم بمدارس تحترم نفسها يستغربون حدوث هذا ,ان يعلم معلمون\ت اكثر من وظيفة والثلث بنظام الافق الجديد والعوز لتمورة ومن الواجب ان يكون دوامهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءاً ! كيف يعملون بنفس الوقت باماكن عمل اخرى !؟ ).
    4- مدراء بعض المدارس يتقييدون بمصالح وطلبات اصحاب شركات النقل واصحاب شركات الارشاد والحراسة ويقومون ببسط الرحلات على مدار الاسبوع وبكل ايامه ماعدا يوم الخميس لان المدارس التي تحترم نفسها وتهتم بطلابها تقوم باجراء رحلاتها ايام الخميس الذي يعقبه ويليه يوم الجمعة يوم استراحة وتعطيل للمدارس والطلاب لايتغيبون كما يحدث بالمدارس التي تخرج خلال ايام الاسبوع الاخرى فالطلاب لايحضرون ثاني يوم واحياناً ثالث يوم وكما يبدو لاتكفي ايام التعطيل قبل الامتحانات الفصلية وقبل البجروت وبالمناسبات العديدة التعطيل يحدث على قدم وساق ,لماذا يحدث هذا مع الشركات ؟؟
    5- ببعض المدارس تحدث امور لاتصدق طلاب يخالفون القوانين بالقيام باعمال ممنوعة لا يطردون ولا يحولون للشرطة ولايحولون لععلاج عند ضباط الاحداث لماذا يا ترى , ويحدث ان يقوم بعض الطلاب بتهديد معلميم \ت على مسمع الجميع من معلمين\ت ومدراء ولا يحضرون الشرطة ولا يعمل اي رادع لهم كأنه لم يحدث اي شيء !؟
    6 – مدراء لمدارس يقومون بتأجير اشخاص من خارج مدارسه للقيام بعمل برنامج الدروس الاسبوعي مقابل اجرة شهرية او يومية او سنوية و كيف !؟ وبعض المدراء حولوا معلمين الى سكرتيين\ات والسكرتيرات الحقيقيات \ن والنواب الحقيقيون مهمشون, وبسبب ذلك يتقاضى بعض المعلمين اجرتهم مقابل وظائف وامتيازات لايعلم بها الا الله عز وجل !؟
    7- طلاب طبقات الثواني عشر انهوا تعليمهم الرسمي منذ شهر كانون الثاني مع بداية الامتحانات الشتوية وحضورهم متقطع وقليل والكثير من الطلاب لايحضرون لبعض المدارس بالمرة ويقولون انهم انهوا التعليم ( شيء غريب ينتهي التعليم اين الحصص الفردية اين حصص المراجعات 9, غيرت برامج دروسهم الاسبوعية ومعلمون \ت الغيت حصصهم يتقاضى البعض منهم دون وجود طلاب واما طلاب الحوادي عشر فحضورهم يعرج بسبب الامتحانات الفصلية والامتحانات الواقية ولا اريد ان اطيل الشرح عن الحضور والغياب والتأخرات لطلاب وللمعلمين وللمعلمات فانتم لجنة اتلاباء لاحظتم ورايتم بأم اعينكم هذه الظاهرة المؤسفة بتواجد البعض منكم بمراقبة الطلاب لقطع الجسر من فوقه وليس من تحته !؟
    8- مناشير المدير العام تمنع خروج اي معلم او عامل بالسلك التعليميمن لخروج الى خارج البلاد الا باذن من المفتش اللوائي للمدرسة او من المدير العام , كيف تخرج معلمات ومعلمين وسكرتيرات لرحلات لخارج البلاد ولعدة مرات خلال التعليم وهنا سؤالنا ليس عن الخصم ان خصم ام لا والله اعلم ولكن كيف يخسر اولادنا فلذات اكبادنا ويستهان بهم ويخرج من يعلمهم او من يعمل بمدارسهم لشمات الهواء وللرحلات خلال الايام التعليميةمرات متعددة وغير معقولة(ولا بالافلام )!؟ القانون يمنع السفر منهم حتى بالعطل المدرسية (حسب مناشير وتوصيات المدير العام لوزارة المعارف) , الا باذن مسبق وموافق عليه من قبل وزارة المعارف !؟
    نحن معلمين وموظفينواباء قلوبنا على طيبتنا وعلى مدارسها وطلابها الذين هم عماد المستقبل نتوقع من رئيس لجنة اولياء الامور الجديدة ومن بقية الاعضاء ان يراقبوا المدارس جميعها وان يركزوا على المدارس الست سنوات لان ما عمل بها هو شكلي وليس كما يجب وكما ينص عليه القانون فاذا استمر الحال على حاله فمن الافضل المطالبة باعادة الوضع الى سابق عهده وعدم الاختباء وراء الخطابات والتصريحات المزركشة والرنانة, عليكم فحص نتائج البجروت الشتوية لهذا العام وان تفحصوا كمية الحشاد ان وجدت وان لا تذهبوا وراء سراب زيادة وارتفاع البجروت بالسنة الاخيرة لانه ارتفعت النتائج بشكل صناعي وعملي بكل المدارس بالبلاد بسبب احتساب علامات داخلية للمدارس قيمتها 30% ناهيك عن علامات الامتحانات الشفهية 03 وامتحانات طلاب 07 !؟
    نسأل الله ان يوفق لجنة اولياء امور الطلبة الجديدة برئاسة الشاب المحامي يوسف عمر جمعة ونائبه وبقية الاعضاء المحترمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *