2أخبار الطيبة

وزارة الاقتصاد والصناعة بواسطة معوف تدعم المصالح الصغيرة في ظل الثورة الرقمية

تحت عنوان “مصلحتك على الشبكة، اذا هي موجوده”، وزارة الاقتصاد والصناعة بواسطة معوف تدعم المصالح الصغيرة في ظل الثورة الرقمية

 tn20180121_174834

يلاحظ  في الآونة الأخيرة اهتماما كبيرا من قبل اصحاب المصالح الصغيرة في خدمات  مراكز معوف المتعلقة بالتسويق عبر الانترنت والتجارة الالكترونية، نذكر منها افتتاح عشرات الدورات  في معوف الطيبة في العام المنصرم في مجال التسويق عبر الانترنت ، الايبي والامازون بمشاركة العشرات من اصحاب المصالح والمبادرين. بالاضافة الى مشروع التجارة الالكترونية والذي يهدف الى تشجيع المصلحة لفتح حانوت الكترونية وذلك لتخطي البعد الجغرافي للزبائن، توسيع دائرة المبيعات وزيادة الدخل للمصلحة .

هذا الاهتمام جاء نتيجة  للتغييرات الجذرية  التي حلت على سلوكيات الأشخاص في عصرنا الحديث في كل نواحي الحياة وذلك يعود للثورة  الرقمية  والانترنت  فكان لا بد من ملاءمة معاملاتنا لهذه  التطورات التكنولوجية الرقمية ( عالم الديجيتال)، خاصة وان معظم الناس باتت تستخدم الانترنت والهواتف النقاله بشكل مكثف يوميا ولعدة أمور حياتية ومنها إمكانية شراء اي شيء، من اي مكان وفي اي وقت دون التقيد بوقت او بمكان محدد.

من هنا وجب على صاحب المصلحة الصغيرة ان يعي هذا التغير الذي طرأ على المستهلك وأن يكون جاهزا للتعامل معه  ومع المنافسة الجديدة والتي لم تعد فقط في نطاق الحي او البلدة بل امام مواقع تجاريه عالميه كبيره التي تزود كل المنتجات وبأسعار مغرية.

اضف الى ان طرق التسويق والترويج في عهد الانترنت أصبحت كثيرة ومتجددة مما يصعب على صاحب المصلحة الصغيرة و يوقعه في حيرة.

هذه التغيرات تعتبر تحديا كبيرا للمصالح الصغيرة مما جعلها تبحث دائما عن طرق التسويق الملائمه لعصر الانترنت لتبقى موجودة بل ولتتطور.

” دورة  الفيس بوك  من معوف الطيبه ساعدتني جدا في تطوير عملي في مجال الحجامة، فتحت لي مجالا أفضل للتواصل   مع زبائن المحل ,بفضلها كثر المعنيين بالحجامة, تحسنت طريقتي في الكتابة والنشر وحتى الرد على الاستفسارات وازداد تفاعل الناس مع صفحة الفيس بوك بشكل ملحوظ لذلك انا انصح كل صاحب عمل ان يتعلم الدورة فهو ممتع وعملي ويأتي بثماره بسرعة ان شاء الله ” . اقوال حسن عبد القادر معالج بالتشغيل واحد المشاركين في دورة التسويق عبر الانترنت في معوف الطيبة.

كيف اذا يمكن لصاحب المصلحه ان يتخطى هذه التحديات وان يتعامل معها ؟

 لدعم ومساندة اصحاب المصالح في هذا المجال تقدم وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة ومن خلال مراكز معوف دورات متخصصه في مجال التسويق عبر الانترنت والتجارة الإلكترونية بالإضافة الى استشارة مهنية على يد متخصصين في هذا المجال.

هذه الخدمات تساعد على كيفية استغلال الانترنت والتكنولوجيا وملاءمة طرق التسويق المتعددة حسب احتياجات المصلحة من حيث الميزانية، تحديد جمهور الهدف، التوقيت وغيره.

tn2018-03-01_10.46.55

tnIMG-20170110-WA0007

tnIMG-20170114-WA0006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *