2أخبار الطيبة

مختبرات معهد وايزمن تفتح أبوابها لموهوبي ومتفوقي الطيبة

معهد وايزمن رافق طلاب الصف العاشر في مدرسة الموهوبين والمتفوقين في مدينة الطيبة،،  باحثين وطلاب من معهد وايزمن في يوم أبحاث وتطبيقات ودراسة في مختبرات المعهد المختلفة.

tn11

استمراراً  للبرنامج التعليمي التربوي الخاص للصف العاشر  في مدرسة الموهوبين والمتفوقين في مدينة الطيبة، والذي يشمل خطة عمل سنوية مع معهد وايزمن رافق طلاب الصف العاشر باحثين وطلاب من معهد وايزمن في يوم أبحاث وتطبيقات ودراسة في مختبرات المعهد المختلفة  وذلك ضمن المشروع  التربوي التعليمي للباحثة  في معهد وايزمن في قسم الوراثة الجزئية الدكتورة غادة مصاروة من مدينة باقة الغربية.

تضمن اليوم الدراسي عدة ورشات قام بتمريرها مجموعه من الطلاب الباحثين من مختلف انحاء العالم بالإضافة الى طلاب من خارج البلاد  وذلك بمرافقه وارشاد الدكتورة غادة مصاروة. وتهدف هذه الورشات الى كشف الطلاب لأبحاث علميه هامه في معهد وايزمن والى طرق البحث المختلفة والتي يعتمد عليها الباحثين في المعهد والعمل في المختبرات هناك،  كما وقام  الباحثين  بعرض الاهمية الإنسانية من وراء ابحاثهم.

 اما المحطة الثانية من هذا اليوم المتميز بروح العلم والمعرفة كانت جوله في موقع الاكتشاف والعمل في المختبرات في المعهد، حيث قام الباحثين بجولة  مع طلاب الصف العاشر في المختبرات وفيها سنحت لطلابنا  الفرصة للاطلاع على عمليه التطبيق للأبحاث  العلمية على ارض الواقع.

وفي نهاية اليوم قام طلاب الصف العاشر بشكر طاقم المعهد الذي رافقهم وقدم لهم المعلومات والذي بدوره اثنى على اخلاق طلابنا ومستواهم العلمي العالي مما يدل على مستوى التحضيرات التي تتم في مدرستنا  . تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة  جولات تعليمية، وزيارات لمعاهد عليا، وتعمق في مجال الفيزياء، الرياضيات،  والبيوكيمياء والانخراط في الحياة الاكاديمية.

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

tn7

tn8

tn9

tn10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى