أخبار عالمية

مجلس الشيوخ الاسباني يساند الاسرى

 لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإسباني تمرر قرارا صوتت عليه كافة الأحزاب بالإجماع يحث إسرائيل على وقف الاعتقالات الادارية وعدم اعتقال الأطفال واحترام المعاهدات المتعلقة بالطفولة وتطبيقها. 463945C

 مررت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإسباني قرارا صوتت عليه كافة الأحزاب بالإجماع يحث إسرائيل على وقف الاعتقالات الادارية وعدم اعتقال الأطفال واحترام المعاهدات المتعلقة بالطفولة وتطبيقها.

مشروع القرار قدمته عضوة مجلس الشيوخ سارا فيلا عضوة حزب بوديموس اليساري، وتطرق لاعتقال الطفلة عهد التميمي بتهمة اعتدائها على الجنود الإسرائيليين.

ويحث القرار إسبانيا التي أصبحت عضوا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالضغط على دولة الاحتلال لتحترم وتنفذ القرارات والمعاهدات الدولية المختصة بالطفولة، وأن يقدم الى العدالة من لا يلتزم بهذه المعاهدات، وتحدث كذلك القرار عن حقوق الانسان للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وكيف تُغتصب حقوقه يوميا.

وتم تمرير قرار آخر بالإجماع قدمه النائب جوكين بيلداراتز من حزب الوطنيين الباسك يدعو فيه الحكومة الإسبانية لرفع دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، وحذر من قرار الإدارة الأمريكية الذي ممكن أن ينتج عنه كارثة إنسانية، خاصة وأن مشكلة اللاجئين لا تزال قائمة بسبب الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى