أخبار محليةفلسطين 67

مئات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة غزة

مواجهات عنيفة في العديد من محافظات فلسطين وقطاع غزة، مع الإحتلال تخلف مئات الإصابات، جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

100 اصابة بالغاز والمطاط في مواجهات مع الاحتلال في نابلس

أصيب أكثر من 100 مواطن في الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في مناطق اللبن الشرقيه وبينا وكفر قليل مع قوات الاحتلال جنوب محافظة نابلس.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس ، أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني قدمت العلاج الميداني إلى 50 مواطنا في قرية اللبن الشرقيه أصيبوا بحالات اختناق جراء عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقته قوات الاحتلال على المتظاهرين فيما أصيب شاب برصاصة مطاطية خلال المواجهات.

وأضاف جبريل أنه في قرية بيتا جنوب نابلس أصيب 10 مواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت على مفرق بيتا فيما أصيب 30 مواطنا 25 منهم بالغاز المسيل للدموع وخمسة آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية كفل قليل جنوب نابلس.

اصابات بالاختناق في كفر قدوم

اصيب عشرات المواطنين بالاختناق بعد قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما والتي خرجت تنديدا بقرارات الادارة الامريكية الخاصة بمدينة القدس.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز مما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا في مركز الاسعاف والطوارئ الخاص في البلدة فيما نصبت وحدات خاصة من جنود الاحتلال كمائن بين اشجار الزيتون في اطار محاولات فاشلة لاعتقال الشبان.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال استخدم فيها الشبان الحجارة واحرقوا عشرات الاطارات المطاطية قرب مستوطنة قدوميم المقامة على اراضي البلدة قبل ان تتم ملاحقتهم من قبل الجنود الى داخل البلدة.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من ابناء البلدة يتقدمهم رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء اسرائيليين.

اندلاع مواجهات في الخليل

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد صلاة الجمعة.

حيث رشق الشبان الحاجز العسكري الإسرائيلي عل مدخل شارع الشهداء بالحجارة، واطلق جنود الاحتلال قنابل صوتية وقنابل غاز مسيل للدموع باتجاه الشبان ما ادى لاصابة مواطنين بحالات اختناق.

25 مصابا بالرصاص في مواجهات غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ان 25 شابا فلسطينيا اصيبوا برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي شهدتها المناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

واندلعت اعنف المواجهات شرق مدينة غزة التي اصيب بها 11 مواطنا بالرصاص فيما اصيب خمسة مواطنين بالرصاص في بيت لاهيا شمال قطاع غزة واربعة اخرين شرق جباليا ومواطن واحد في بلدة بيت حانون شمال القطاع .

واكدت الصحة اصابة اربعة مواطين بالرصاص شرق خانيونس بينهم شاب اصيب برصاصة في الحوض ونقلوا جميعا الى مشفى ناصر لتلقي العلاج.

وبدأت المواجهات عقب صلاة الجمعة حين وصل مئات الشبان على الحدود في اطار مواصلة الاحتجاجات على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي

كما اصيب عشرات الشبان بحالات اختناق نتيجة اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوت المتظارهين قرب معبر بيت حانون حيث تمكن عدد من الشبان تمكنوا من رفع علم فلسطين على السياج الفاصل قرب معبر بيت حانون حيث اطلق عليهم الاحتلال الرصاص الحي.

وفي وسط القطاع تظاهر العشرات من الشبان قبالة موقع ابو مطبيق العسكري شرق مخيم المغازي وسط القطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى