أخبار رياضية

صراع الحذاء الذهبي: ميسي يلتحق بالصدارة بعد هدفه ضد أتلتيكو مدريد

اقتحم ليونيل ميسي ، مهاجم برشلونة ، صدارة هدافي الدوريات الأوروبية ، بفضل الهدف الذي سجله في شباك أتلتيكو مدريد ، مساء الأحد ، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن فعاليات الجولة 27 من مسابقة الدوري الإسباني .

Untitled-1

والتحق ليونيل ميسي بِمتصدري سباق الحذاء الذهبي ، ليُعادل عدد أهداف كلاً من هاري كين ، مهاجم توتنهام هوتسبير ، ومحمد صلاح ، جناح ليفربول ، وإدينسون كافاني ، نجم باريس سان جيرمان .

ولم يسجل هاري كين مع توتنهام هذا الأسبوع ، شأنه شأن إدينسون كافاني مع الفريق الباريسي ، ليتوقف رصيدهما عند 24 هدفاً ، بينما سجل محمد صلاح ضد نيوكاسل ، مساء أمس السبت ، ليرفع الرباعي المذكور رصيدهم إلى 48 نقطة ويشتد الصراع بينهم .

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف في عدد النقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدوري الذي يلعب فيه اللاعب .

ويتم احتساب عدد النقاط كالتالي : الدوري الإيطالي (2) ، الدوري الإسباني (2) ، الدوري الإنجليزي (2) ، الدوري الألماني (2) ، الدوري الفرنسي (2) ، الدوري الهولندي (1.5) ، الدوري البلجيكي (1.5) ، الدوري البلغارىي (1.5) ، الدوري السويسري (1.5) ، الدوري الأسكتلندي (1.5) والدوري البرتغالي (1.5) .

ويعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هما أكثر من حصل على الجائزة بواقع 4 مرات ، إلا أن هذا الموسم قد يشهد فائزاً جديداً من خارج الدوري الإسباني ، على اعتبار أن آخر لاعب تُوج بالحذاء الذهبي هو لويس سواريز .

DXf7TKCUMAAHDcB

DXddUo5X4AAGOxS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى