3أخبار محلية

دعوة لتنظيم برامج تربوية خاصة في الاشهر اذار – ايار، لإحياء الذكرى ال 42 ليوم الارض الخالد والسبعين للنكبة

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربوي، تدعو جميع المدارس و المؤسسات التربوية العربية بتنظيم نشاطات تربوية هادفة وعميقة حول الذكرى الـ42 ليوم الارض الخالد (30 اذار) والسبعين لنكبة شعبنا الفلسطيني (15 ايار). 

يوم الارض

تحل في الفترة القادمة الذكرى الـ42 ليوم الارض الخالد (30 اذار) والسبعين لنكبة شعبنا الفلسطيني (15 ايار). ايام ذكرى هامة واساسية في تاريخنا الفلسطيني لأحداث وقضايا ما زال تأثيرها حاضراً في حياتنا اليومية على المستوى الشخصي والعائلي والجماعي الاوسع.

وعليه تتوجه لجنة متابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربوي الى جميع المدارس و المؤسسات التربوية العربية بتنظيم نشاطات تربوية هادفة وعميقة حول الموضوع، في الفترة الممتدة من شهر اذار ولغاية ايار 2018، وتخصيص ساعات لمناقشة الموضوع وتنظيم ندوات وعرض افلام تربوية وتنظيم جولات في القرى المهجرة وفي مواقع تاريخية مرتبطة بهاتين المناسبتين (كل مؤسسة بحسب اختيارها وقدراتها).

وأوضحت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي والمجلس التربوي، اننا نعتقد، ان العمل التربوي السليم الذي يهدف للتوعية السياسية والهوية والانتماء لا يقتصر فقط على تنظيم نشاطات عامة لمرة واحدة، بل يجب ان يكون جزء لا يتجزأ من السيرورة التربوية التي تشمل التربية الاجتماعية ومواضيع التدريس المختلفة. بناء على هذا المفهوم، ندعو جميع المعلمين والمعلمات لدمج مضامين مناسبة حول قضايا الارض والنكبة وأثرها على حياتنا في دروس اللغات والتاريخ والجغرافيا والعلوم والادب وقصص الأطفال، مع مراعاة ملائمة المواد للأجيال المختلفة واتاحة المجال للتعبير عن الرأي والمشاعر للطلاب والطالبات، وان يكون التعاطي مع هذه القضايا بمهنية وبحساسية فائقة.

وذكرت، بإمكانكم الوصول الى مواد تربوية وفعاليات حول الموضوع من خلال موقع لجنة متابعة قضايا التعليم العربي ومؤسسات مختلفة تعنى في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى