أخبار رياضية

حظوظ منتخب المغرب في التأهل لثمن نهائي كأس العالم 2018

سيكون المنتخب المغربي أمام اختبار جد صعب في بطولة كأس العالم 2018 التي ستقام الصيف المقبل في روسيا ، حيث أسفرت القرعة في وقت سابق عن وقوع أسود لأطلس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، البرتغال وإيران .

AgqouRs6

ويطمح منتخب إسبانيا للوصول بعيداً في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل ، في ظل تواجد كوكبة من النجوم ينشط أغلبهم في الدوري الإسباني مع برشلونة وريال مدريد .

على الجانب الآخر ، سيكون المنتخب البرتغالي على استعداد تام لتكرار إنجاز يورو 2016 حين تُوج باللقب أمام منتخب فرنسا ، بالإضافة إلى رغبته في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في كأس العالم عام 2014 .

المنتخب المغربي سيلعب مباراته الأولى أمام إيران ، المنتخب الذي نجح في حجز تذكرة التأهل الأولى عن القارة الآسيوية في التصفيات .. مواجهة ستكون متكافئة إلى حد كبير ، ويمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بالفوز نظراً لما تملكه المغرب من مواهب عديدة بالإضافة إلى وفرة اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية .. الفوز بهذه المباراة سيكون دفعة معنوية مهمة للمغاربة من أجل المضي قدماً في باقي مباريات المجموعة الثانية .

المواجهة الثانية ستكون أمام منتخب البرتغال الذي يمتلك قوة هجومية ، إلا أن مركز قلب الدفاع ولاعبي الارتكاز في الوسط يعدان نقطة ضعف كبيرة لبطليورو 2016 ، لذلك على المغرب أن يستغل نقاط ضعف الخصم ومحاولة ضربه بمرتدات خاطفة ومراقبة المهاجمين ” رجل لرجل ” .
المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا الذي يمتلك خط وسط على أقوى ما يكون ، وسيعتمد المنتخب المغربي على تأمين المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة .. والخسارة ، إن حدثت ، يمكن أن تكون تحصيل حاصل إذا حقق المغرب نتيجة إيجابية أمام البرتغال وإيران ، وستكون نتيجة التعادل أفضل ما يمكن تحقيقه أمام اللاروخا .

DTr5n0TVoAAdxSu

DX29-l8WsAAogo3

ruZ79JG3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى