3أخبار الطيبة

المحكمة ترفض هدم ستة منازل في الطيبة وتوبّخ النيابة لإخفاء معلومات هامة

محكمة الصلح في نتانيا ترفض طلب هدم ستة بيوت في الحي الغربي لمدينة الطيبة، بعد ان اقنعها اصحاب البيوت بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر تجاهل أمكانية ترخيص البيوت وتنظيم الحي الغربي لمدينة الطيبة كله

المحامي قيس ناصر

أفاد مكتب المحامي قيس ناصر، اليوم الاثنين، في بيان أنّ:”محكمة الصلح في نتانيا رفضت، اليوم، طلب دولة اسرائيل هدم ستة بيوت في الحي الغربي لمدينة الطيبة، بعد ان اقنعها اصحاب البيوت بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر ان الدولة تتجاهل أمكانية ترخيص البيوت وتنظيم الحي الغربي لمدينة الطيبة كله. كما وبّخت المحكمة نيابة الدولة على تصرفها بالملف عامة ومنها أيضا ان الدولة أخفت عنها سابقا معلومات هامة كان بامكانها التأثير على قرارات المحكمة السابقة”، بحسب ما أفادنا به مكتب المحامي ناصر”.

وأوضح مكتب المحامي قيس ناصر أنّه:”قد قدمت الدولة مؤخرا طلبا لابطال تجميد أوامر الهدم الخاصة بالبيوت والسماح لها بتنفيذ الهدم، مستندة على تلخيص اجتماع من تاريخ 27.12.17 بين بلدية الطيبة والمحامي إيرز كامينتس نائب المستشار القضائي للحكومة والذي يقضي انه من غير الممكن تنظيم الحي الغربي من خلال مخطط قطري للوحدات السكنية. واستنادا على ملخص هذا الاجتماع ادعت الدولة ان المسار التخطيطي قد انتهى وطالب بتنفيذ أوامر الهدم.

الا أنّ المحامي قيس ناصر من جهته فند هذا الادعاء ووضح للمحكمة ان الاجتماع المذكور مع نائب المستشار القضائي للحكومة لم يخرج بقرار لهدم البيوت، بل تم الاتفاق على اتخاذ قرار بقضية الهدم لاحقا وبعد استنفاد الإجراءات التخطيطية. وقد قدم المحامي قيس ناصر للمحكمة كتابا من المحامي شعاع منصور رئيس بلدية الطيبة الذي اشترك بالاجتماع مع نائب المستشار القضائي والذي أوضح ان الاجتماع أفضى الى استنفاد الإمكانيات التخطيطية ولَم يتم الحديث أبدا عن هدم البيوت”.

ونوّه المحامي ناصر إلى أنّه “قررت المحكمة رفض الهدم وألزمت الدولة بتقديم المستندات اللازمة التي تثبت فحص الإمكانيات لتنظيم الحي وترخيص البيوت”.

هذا وعبر اصحاب البيوت عن ارتياحهم للقرار شاكرين المحامي شعاع منصور رئيس بلدية الطيبة والمحامي قيس ناصر على وقوفهم الى جانبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *