أخبار الطيبة

الطيبة تحتفي برواية “أزل العمر” ثمرة المبدعة لين حاج يحيى

لجنة رعاية الابداع في مدينة الطيبة بالتعاون مع قسم التربية والتعليم، في بلدية الطيبة، تكرم طالبة كلية “يوسف شاهين”، الطالبة لين حاج يحيى، عن روايتها الأدبية “أزل العمر”.

أقيم مساء يوم امس الخميس، فعالية تكريم طالبة كلية “يوسف شاهين”، الطالبة لين حاج يحيى، عن روايتها الأدبية “أزل العمر”، ذلك في قاعة المسرح البلدية في بيناية بلدية الطيبة، وبحضور غفير من الاهالي والشخصيات الابداعية في الطيبة، برز منهم أعضاء لجنة الإبداع على رأسهم الاستاذ عبد الرحيم شيخ يوسف والاستاذ أحمد كرمية عازم ،ورئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة، ومدير “كلية يوسف شاهين” هلال مصاروة ، وجميع الهيئة التدريسية في الكلية، بدعوة من لجنة رعاية الابداع، وبالتعاون مع قسم التربية والتعليم، في بلدية الطيبة.

وتولت عرافة وتقديم الحفل طالبتان من كلية عمال، اللتان رحبن بالجمهور الحاضر، ومعرّفات بهدف بلأمسية وأهميتها وخاصة في هذا العصر، لتعزيز لغة الأم، وتكثيف القراءة والمطالعة، وتشجيع الإبداع والكتابة.

وتخللت الحفل كلمات وفقرات فنية وعزف، حيث القى رئيس بلدية الطيبة كلمة، أثنى من خلالها على مثل هذه الفعاليات الثقافية، وأبدى تشجيعه للطلبة المبدعين بكافة المجالات، وبالطالبة لين حاجي يحيى، مشيرا إلى  أنه ومنذ  توليه رئاسة البلدية إهتم بشكل خاص بالثقافة،  ودأب على تعزيز الجانب الحضاري لإعادة الطيبة إلى مكانتها الثقافية.

وفي كلمته مدير الكلية المربي هلال مصاروة، أثنى على الإنجاز العظيم،  متطرقا عن أهداف مشروع لجنة الإبداع، ودعمها للأدب والفكر، معربا عن إعجابه بالرواية والطالبة لين حاج يحيى التي وصفها بالجوهرة .

وعن لجنة الإبداع، تحدث كل من المربي عبدالرحيم الشيخ يوسف والمربي، أحمد عازم كرمية عن أهمية الادب والثقافة، وعن اللجنة ودعمها للكوادر الناشئة والمعبدعين العمالقة في مدينة الطيبة

وفي الختام ، كانت كلمة الطالبة المُكرمة، لين حاج يحيى، التي أعربت عن شكرها لكل من دعمها وشاركها فرحتها، لافته بأنها ستواصل بالكتابة .

لجنة الإبداع

يشار ان لجنة الابداع وتأسست قبل اعوام وتعنى لجنة الابداع بتشجيع ودعم طلاب وطالبات مبدعين من مختلف مدارس مدينة الطيبة الاعدادية الثانوية،

 ويشار الى ان لجنة الابداع وتأسست قبل نحو اربعة اعوام، ، وتضم اللجنة كل من الاستاذ عبد الرحيم الشيخ يوسف رئيسا، الاستاذ صدقي الصادق، الاستاذ احمد عازم، الاستاذ عبد العزيز ابو اصبع، الاستاذ حسين جبارة، د. قصي حاج يحيى.

وتعنى لجنة الابداع بتشجيع ودعم طلاب وطالبات مبدعين من مختلف مدارس مدينة الطيبة الاعدادية الثانوية، على اصداراتهم الادبية، ذلك برعاية بدلية الطيبة، على ان تصدر 5 كتب في العام الواحد.

1 (1)

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى