2أخبار الطيبة

الاستاذ احمد عازم يتحدث عن كتاب الطالبة لين حاج يحيى والاحتفال بإشهاره اليوم

قال الاستاذ احمد عازم، عضو لجنة الثقافة ورعاية المبدعين، في مدينة الطيبة، التي يترأسها الاستاذ الكاتب عبد الريم شيخ يوسف، ان اللجنة تنظم اليوم اليوم حفل إشهار كتاب الطالبة لين حاج يحيى ، طالبة كلية “يوسف شاهين”، ذلك في قاعة المسرح البلدي في بلدية الطيبة.

برعاية لجنة رعاية الابداع في مدينة الطيبة اصدر مؤخرا كتاب (ازل العمر ) عبارة عن قصة ادبية ” للطالبة لين رامي حاج يحيى

وقال المربي احمد كرمية لموقع الطيبة نت ان قصة (ازل للعمر ) تتحدث عن قصة فتاة تواجه حياتها ازعاجات رسائل من رقم مجهول ،فتحاول التعرف على هذا المجهول الى ان تكتشفه فتبدا بمعاداته وفي نهاية المطاف يكون هذا المجهول من نصيبها .

و قال المربي احمد عازم:” ان اصدار قصة ادبية نقلا عن قصة حدثت بالواقع هو انجاز هام للطالبة لين .

هذا ولمح كرمية عن السرقات الأدبية خاصة في العالم الإلكترون، مشيرا ان السرقات الادبية أصبحت إحدى المعضلات التي يكاد لا يوجد من يمنعها ، مشيرا ان الطلاب الذين اصدرت لجنة الابداع كتبهم كانت هذه الكتابات من ابداعهم .

بلدية الطيبة تقف خالف تجنيد ميزانية اصدار الكتب

وحول تجنيد ميزانية الكتب التي تصدرها لجنة رعاية الابداع في الطيبة ، اشار (عازم ) ان لبلدية الطيبة دور فعال في موضوع الدعم مضيفا ان البلدية ومنذ سنوات ليست ببعيدة تشجع الابداع الابداع الأدبي ناهيك عن دورها في متابعة ونشر ما لم يتم نشره وانتاجه مسبقا لكتاب كبار امثال محمود دسوقي ومحمد نجم .

نبذة عن لجنة رعاية الابداع في الطيبة

يشار ان لجنة الابداع وتأسست قبل اعوام وتعنى لجنة الابداع بتشجيع ودعم طلاب وطالبات مبدعين من مختلف مدارس مدينة الطيبة الاعدادية الثانوية،

 ويشار الى ان لجنة الابداع وتأسست قبل نحو اربعة اعوام، ، وتضم اللجنة كل من الاستاذ عبد الرحيم الشيخ يوسف رئيسا، الاستاذ صدقي الصادق، الاستاذ احمد عازم، الاستاذ عبد العزيز ابو اصبع، الاستاذ حسين جبارة، د. قصي حاج يحيى.

وتعنى لجنة الابداع بتشجيع ودعم طلاب وطالبات مبدعين من مختلف مدارس مدينة الطيبة الاعدادية الثانوية، على اصداراتهم الادبية، ذلك برعاية بدلية الطيبة، على ان تصدر 5 كتب في العام الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى