أمسية ثقافية في مدرسة عمر بن الخطاب كفر برا

  مدرسة عمر بن الخطاب بالتعاون بين مركزة الحوسبة سهر مطر الهيئة التدريسة في المدرسة بإدارة مدير المدرسة الأستاذ عمران أبو خيط  تحيي أمسية ثقافية ربوية تتخللها العديد من الفقرات الشيقة المتنوعة في المركز الجماهيري 

التقرير بقلم نزيهة عاصي

قامت مدرسة عمر بن الخطاب بالتعاون بين مركزة الحوسبة سهر مطر الهيئة التدريسة في المدرسة بإدارة مدير المدرسة الأستاذ عمران أبو خيط , بإحياء أمسية ثقافية ربوية تتخللها العديد من الفقرات الشيقة المتنوعة في المركز الجماهيري مساء يوم أمس بحضور رئيس المجلس المحلي السيد محمود عاصي وجمع من أهالي الطلاب .

تولت عرافة الأمسية مركزة التربية الاجتماعية المربية أنوار ريان حيث افتتحت الأمسية بترحيبها بالحضور وكل من لبى الدعوة كذلك استرسلت بذكر أهداف الأمسية , بأنها عصارة جهود الطلاب ومربياتهم في مناسبات مختلفة , أسبوع الانترنت الامن الذي تخلله إنتاج منتوجات متنوعة كلها تهدف إلى التوعية في استخدام امن للانترنت , كذلك ذكرت أهمية الأم وأنها هي التي تحدد مصير مجتمع بأكمله , أشارت إلى أن هناك فقرات شيقة تصف لنا الربيع وجماله بمناسبة فصل الربيع , كذلك نوهت بأنه سيتم اختيار لون اللباس الموحد لطلاب المدرسة .

ألقى على مسامع الحضور الطالب أحمد زاهر ريان سورة من الذكر الحكيم ألا وهي سورة التكوير , بصوت شجي .

وليس من العجب أن يكون لرئيس المجلس المحلي السيد محمود عاصي حضورا في مثل هذه الأمسية دعما وتشجيعا لمجال التربية والتعليم وكل ما يخصه حيث ألقى كلمته أمام الحضور وقد رحب بالجميع وبارك كل عمل يأتي بالفائدة والمصلحة لفلذات أكبادنا , وأنه يأمل بشدة أن ترتفع تحصيلات الطلاب الدراسية خاصة في امتحانات النجاعة والنماء , تحصيلات تتلاءم مع ما نصبو إليه , وقد نوه إلى أن هذه السنة الألى التي فيها إدارة جديدة وقد تعهد بالدعم الكامل للمدرسة لما فيه مصلحة الطلاب .

أشار السيد محمود عاصي إلى أنه أقيمت وحدة للصحة النفسية الفريدة من نوعها في قرية صغيرة مثل قرية كفر برا حيث أنها أداة مناسبة لمساعدة المدرسة في حل الكثير من مشاكل الطلاب .

اختتم رئيس المجلس المحلي أقواله بتقديم التهنئة للحضور والطلاب لاستقبال شهر رمضان المبارك ودعا بالخير للجميع .

وفي كلمته التي ألقاها مدير المدرسة الأستاذ المربي عمران أبو خيط , رحب بالحضور فردا فردا , رئيس المجلس خاصة والأهالي وكل الهئية التدريسية وطاقم العاملين في المدرسة , ثم استرسل في حديثه حيث أطلق على المؤسسة التربوية عائلة تضم الأهل الطلاب والمدرسة , تحدث عن المناسبات التي من أجلها أقيمت الأمسية وركز في حديثه على مكانة الوالدين وأهمية برهم لأنهم العنصر الأهم  في تربية الطفل ونشأته نشأة صحيحة وسليمة وشدد على أهمية دورهم وبأن اهتمامهم بالابن لا يكفي أن يكون ماديا وانما يجب ان يكون في كل المجالات .

أشار إلى أن هناك ثلاثة عناصر تؤثر على نشأة الطفل , الأهل المدرسة والشارع ولكي يتغلب تأثير الشارع السلبي في الطفل يجب أن يكون هناك تعاون ما بين العنصرين الهامين الاهل والمدرسة وفي نهاية كلمته وجه شكره لكل من شارك من أجل إخراج هذه الأمسية إلى حيز التنفيذ ولكل من لبى الدعوة .

رئيس لجنة الآباء السيد إيهاب ربحي ريان ألقة على مسامع الحضور كلماته الدسمة التي توجها بالشكر الكبير والعرفان العظيم بأهمية دور المدرسة بمديرها الأستاذ عمران أبو خيط المعلمات في المدرسة على بذل جهودهن الجبارة من أجل مصلحة فلذات أكبادنا  وقد نوه بأنها على أتم الاستعداد لأي دعم وتعاون مع المدرسة من أجل مصلحة الطلاب ع

امة ورفع مستوياتهم في شتى المجالات .

في فقرة جميلة أدى طلاب الصف الأول ب أنشودة كنت أتمنى بإشراف مربيتهم المربية إلهام عاصي وقد تلتها فقرة تمهيدية قدمها طلاب الصفوف السادسة حيث كانت فقرة تمهيدية حول مشروع الانترنت الآمن ووصفوا كيف  كانت الاستعدادات لأسبوع الانترنت الآمن وتنفيذه .

واصل طلاب الصفوف تقديم فقراتهم في عرض منتوجاتهم التي كانت بإشراف مربياتهم بالتعاون مع مركزة الحوسبة سهر مطر حيث قمن بتحضير الطلاب حتى يكون عرضهم يليق بالحضور وبمثل هذه الأمسية .

الصف الثالث أ بإشراف مربيتهم المربية فاطمة رابي قدموا عرضا لمنتوجهم وثيقة الانترنت الآمن من خلالها تم عرض مخاطر الانترنت المختلفة , كذلك الصف الثالث ب بإشراف المربية شيرين عاصي حيث عرضوا منتوجهم الذي كان عبارة عن لعبة تتضمن الوصايا العشر للانترنت  الآمن , أدت الطالبة رفيف يحيى ريان من الصف الأول أ أنشودة أمي .

عرض طلاب الصف السادس أ بإشراف مربيته المربية تحية ريان وقد قدموا منتجهم الذي كان عبارة عن فيلم قصير يتخلله ذكر إيجابيات وسلبيات الانترنت وأنه سلاح ذو حدين يجب الحذر في  استخدامه, طلاب الصف السادس ب بإشراف مربيتهم المربية لبنى عاصي منتوجهم بطريقة عرض مختلفة حيث كانت باللغة العربية واللغة الإنجليزية وقد كان منتوجهم بعنوان الانترنت كالسيارة حيث لا يمكن التحكم به بلا مهارة أو براعة وقد استخدمت أداة الايميز بشمل كل العروض خلال أسبوع الانترنت الآمن .

أشرفت على طلاب الصف السادس ج مربيتهم المربية سناء ريان حيث قدموا منتوجهم الكتاب الديغيتالي حيث أشاروا إلى أن هناك أحداث ومواقف كثيرة يقع فيها الأشخاص نتيجة إساءة استخدام الانترنت .

كفقرة من الفقرات الترفيهية , التي قدمها بشكل جميل طلاب الصف الثاني أ ومربيتهم المربية وفاء ريان حيث قدموا أنشودة أمي ما أحلاها .

الصف الرابع أ بإشراف مربيتهم المربية لينا عاصي , قدموا منتوجهم الذي كان عبارة عن كيفية الاستخدام الامن للانترنت حيث استرسل الطلاب بالشرح حول كيفية تولدت الفكرة حتى نفذت في أسبوع الانترنت الامن , الرابع ب وبإشراف مربيتهم المربية أنوار ريان عرضوا منتوجهم الذي كان يهدف توعية الأهل والطلاب حول استخدامات الحاسوب وإرشادات حول استخدام الانترنت بشكل عام , الراب ج بإشراف مربيتهم المربية فادية ريان الذين استخدموا تطبيق ال كلاين ماستر لتحضير كل العروض خلال أسبوع الانترنت الآمن .

تخرج في فقرة مميزة من بين الحضور مجموعة من الفراشات الجميلة طالبات الصف الثاني ب بإشراف مربيتهم المربية آلاء عاصي حيث قدمن أنشودة لفصل الربيع إحنا فراشات صغار.

الخامس أ بإشراف مربيتهم المربية وجدان عرضوا منتوجهم الذي كان بعنوان الانترنت الامن والسيلفي بطريقة شيقة وممتعة , الخامس ب بإشراف مربيتهم المربية رينات ريان قدموا منتوجهم أنا أبحر بأمان عن طريق شرائح باوربوينت .

الفقرة ما قبل الأخيرة قدمت مجموعة من الطالبات فقرة رياضية أشرفت عليها المربية مياسة , وأخيرا طلب من الحضور من الأهالي والطلاب التصويت لاختيار اللباس الموحد الذي يحمل شعار المدرسة في السنة القادمة وبهذه الف

قرة اختتمت الأمسية الثقافية التي أحيتها عائلة مدرسة عمر بن الخطاب ومديرها الأستاذ المربي عمران أبو خيط .

Exit mobile version