أخبار محلية

فلانتين مزلبسكي روسي اشهر اسلامه حكم ثلاث سنوات بعد إدانته بمحاولة السفر للقتال مع داعش

 المحكمة المركزية في مدينة الناصرة تقضي بالسجن الفعلي ثلاث سنوات على فلانتين  مزلبسكي (40 عاما) من قرية الشبلي- أم الغنم، بتهمة الاتصال بعميل أجنبي ومحاولة السفر إلى دولة معادية بصورة غير قانونية وتشويش مجريات المحكمة.

 فلانتين مزلبسكي

حكمت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، صباح اليوم الأربعاء، بالسجن الفعلي لمدة 38 شهرًا على المواطن فلانتين مزلبسكي (40 عامًا) يسكن بلدة الشبلي، بعد ادانته بتهم الاتصال بعميل خارجي ومحاولة السفر الى دولة معادية بصورة غير قانونية وتشويش مجريات المحكمة. هذا، واحتسب قاضي المحكم مدّة الحبس منذ يوم 07.02.2017.

وجاء في قرار المحكمة ايضًا أنّه:”تمّ الحكم بالسجن على مزلبسكي 12 شهرًا مع وقف النفيذ، إضافة إلى فلاض غرامة مالية قدرها 10000 شيكل يتم دفعها خلال 90 يومًا من يوم إصدار الحكم، او 50 يوم سجن مكانها”.

يشار إلى أنّ المتهم وصل إلى البلاد عام 1996 من روسيا البيضاء، وأشهر إسلامه عام 2000، وتمّ تقديم لائحة إتهام ضده قبل أكثر من عام بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية، وإجراء مراسلات مع عناصر من التنظيم في دول عربية.

وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمت في وقت سابق من عام 2017 أنّ:” المتهم كان يدعم تنظيم داعش حيث كان يخزّن موادا تابعة للتنظيم وطلب الخروج الى سيناء وسوريا للقتال في صفوف التنظيم حيث كان على اتصال مع قادة داعش، كما وفي شهر كانون الثاني عام 2017 نشر المتهم في تطبيق تلغرام بواسطة الهاتف في مجموعة “خليفة” والتي يشترك بها داعمو داعش من اصل روسي أن بنيته الانضمام الى التنظيم. وفي اعقاب ما نشر تطورت علاقة بين المتهم ونشطاء داعش الذين اقترحوا عليه الخروج الى تركيا بهدف الوصول الى سوريا للقتال في صفوف التنظيم، حيث اشترى المتهم تذكرة سفر الى تركيا ويوم 16.1.17 تم اعتقال المتهم ووبحوزته تذكرة سفر لاتجاه واحد ومن هناك تم التحقيق معه من قبل جهاز الامن ومنعه من السفر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى