أخبار عالمية

“خطة السلام” الامريكية تُعرض قريبا

مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي تكشف ان العمل على اعداد مسودة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للسلام على وشك الانتهاء، وستعرض قريبا دون تحديد موعد محدد لذلك. ترامب

كشفت مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي ان العمل على اعداد مسودة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للسلام على وشك الانتهاء، وستعرض قريبا دون تحديد موعد محدد لذلك.

جاءت اقول هايلي في مؤتمر في جامعة شيكاغو يوم الخميس كما نشرت صحيفة “واشنطن بوست”، قائلة ان أحدا من الأطرف لن يحب الخطة، ولكن احدا لن يكرهها.

واوضحت هيلي ان الممثلين الامريكيين للمفاوضات جارد كوشنير مستشار ترامب ومبعوثه الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات على وشط بلورة الخطة النهائية رغم انهم مترددون في عدة مسائل.

وحث ديفيد أكسيلرود مستشار كبير سابق للرئيس الامريكي السابق باراك أوباما، هايلي على ما إذا كانت الولايات المتحدة ستقترح قيام دولة فلسطينية مستقلة، كما كانت السياسة الأمريكية لأكثر من عقدين قبل انتخابات ترامب، قال هايلي هذا قرار الفلسطينيين والاسرائيليين، فمن الصعب رؤية الطرفين يدعمان حل الدولة الوحدة، مضيفة انها تعتقد ان الطرفين يدفعان تجاه حل الدولتين.

سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي
سفيرة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى