أخبار رياضية

خاميس على بعد خطوة ليصبح أفضل كولومبي في التاريخ

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن مجد كبير ينتظر خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد المعار إلى بايرن ميونخ سيجعل منه أفضل لاعب في تاريخ كولومبيا.

خاميس رودريجيز

ويقدم خاميس أداء مميز للغاية رفقة بايرن ميونخ في الأسابيع الماضية، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 6 آخرين في الدوري الألماني.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن خاميس سيصبح أول لاعب في تاريخ كولومبيا يجمع بيندوري أبطال أوروبا ولقبين في دوريين مختلفين من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

واقترب بايرن ميونخ من حسم لقب البوندسليجا، حيث يبتعد عن بوروسيا دورتموند الوصيف بفارق 20 نقطة بعد مرور 24 جولة على البطولة.

ولم يسبق لأي لاعب كولومبي أن توج بلقبين في دوريين مختلفين في الدوريات الأوروبية الكبرى باستثناء خوان كوادرادو الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلي ولقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، لكن الأخير لم ينجح في رفع لقب دوري الأبطال كما فعل خاميس في مناسبتين مع ريال مدريد الذي توج معه بلقب الدوري الإسباني أيضاً في الموسم المنصرم.

يذكر أن خاميس توج بلقب هداف كأس العالم عام 2014، ويعول عليه المنتخب الكولومبي لقيادة الفريق إلى مراحل متقدمة في نهائيات كأس العالم 2018 القادمة في روسيا.

خاميس رودريجيز

خاميس رودريجيز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى