2أخبار محلية

حالة الطقس: منخفض جوي يؤثر على البلاد

قال الراصد الجوي إن امتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً يؤثران على البلاد، ما يعمل على تشكل أحوال جوية غير مستقرة. 

حالة الطقس

وفي التفاصيل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم الاثنين، مع استمرارها فوق معدلاتها العامة بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد، وغائماً جزئياً الى غائم، وتسقط زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة خلال ساعات الصباح، يصحبها حدوث الرعد احياناً، وتضعف فرص الهطول تدريجياً، وتكون الرياح ما بين جنوبية غربية وغربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم غدٍ الثلاثاء، ويسود طقس بارد وماطر في ساعات الفجر والصباح في اغلب المناطق، تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وفي يوم بعد غدٍ الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً، باردة ليلاً، وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الخميس المُقبل، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها السنوية العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً في المناطق الجبلية ومائلاً للدفء في بقية المناطق.

ويسود طقس مستقر ومائل للدفء، ومشمس، الجُمعة المُقبلة في أغلب المناطق، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتلامس 18 مئوية في القدس الشريف.

حالة الطقس

حالة الطقس

حالة الطقس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *