أخبار الطيبة

نجاح واسع واهتمام بالغ بمعرض “احنا هين” للفنون والابداع في طيبة المثلث.

معرض “احنا هين” من تنظيم منتدى الثقافة والفنون، يشهد نجاحا فاق التوقعات ويواصل استقبال زواره حتى مساء الجمعة القادم.

1 (1)

لأول مرة وبحضور فاق التوقعات، انطلقت مساء الجمعة، فعاليات معرض “احنا هين” للفنون الابداعية للمبدعين والمبدعات من منطقة المثلث وذلك في صالة “الحيز البديل” في الطابق السفلي من مبنى مقر جمعية “تشرين” في الطيبة.

لقد تدفق الجمهور بأعداد ضاقت بها صالة المعرض على رحابتها، جاء عطشا لجرعة ابداع من صنع المبدعين الشباب والصبايا كل في مجال ابداعه، فيما كافأهم هؤلاء المبدعون الشباب بأفضل ما صنعت أيديهم فعرضوه على مرأى زوار المعرض وكأنهم يقولون لهم: “ها هو نتاجنا الابداعي المحلي احنا هين”.

اكتظت رحاب المعرض بالأهالي الذين حضروا ليباركوا لأبنائهم وبناتهم بعروضهم، كما حضر عدد كبير ممن تربطهم علاقة متجذرة بمختلف انواع الفنون ومجالات الابداع، فكان الحشد الجماهيري والاهتمام البالغ في يوم الافتتاح مدعاة لفخر المبدعين والمبدعات وحافزا يشجعهم على المزيد من العطاء في قادم الايام.

معرض “إحنا هين” هو اول مشروع لمنتدى الثقافة والفنون الذي بادرت إلى تأسيسه جمعية “تشرين”، والذي يهدف إلى إنشاء منبر يرعى ويطوّر الإبداع والانتاج الفنّي الناقد والبنّاء في منطقة المثلث من خلال المبدعين والفنانين، ابناء وبنات المنطقة، من مختلف مجالات الفنون والإبداع من موسيقى، ومسرح، وأزياء، وأدب، وفنون تشكيلية وبصرية وغيرها. وانطلق هذا المعرض بكل ما يحتويه من نتاجات ابداعية من ثنايا خصوصية مجتمعنا ليسهم في صقل واجهته الثقافية كرافد للإنتاج الثقافي الفلسطيني في الداخل وأينما كان.

تجدر الاشارة الى أن المعرض يحتوي على مجموعة من الأعمال التي تتناول عدة قضايا محوريّة في المجتمع العربي، بدءا بالنضال الفلسطيني مرورا بالمرأة وقضايا أخرى يتم التعبير عنها بأساليب فنيّة وأدبيّة ثريّة ومبتكرة.

وستبقى ابواب المعرض مفتوحة يوميا امام الزوار من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء من كل يوم حتى الجمعة القادم الموافق 19.01.2018.

ومن بين النشاطات التي سيتم تنظيمها خلال يوميات المعرض، الأربعاء 17.01.2018 أمسية أدبية مع الشاعر جهاد بلعوم بمرافقة الموسيقار يوسف عودة، في الساعة 19:00. الخميس 18.01.2018 أمسية موسيقية “جام” لفنانين من منطقة المثلث  الساعة 19:00. الجمعة 19.01.2019 حلقة نقاش مع المنتجين، الساعة 17:00.

الفنانات والفنانون المشاركون: أسيل جرن، منيرة منصور، مي دعاس، لما حاج يحيى، عمر عبد القادر، هبة قاسم، عمر جبارين، مروة أبو عصبة، ذكرى مقالدة، ندين طيبي، سهى غرة، جلال مصاروة، زلفى مسروجة، جهاد بلعوم، ترنيم ياسين, و منظم المعرض مجد نصرالله.

1 (1)

1 (2)

1 (2)

1 (3)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)
1 (8)

1 (9)

‫2 تعليقات

  1. مشروع حلو وعروضات جميلة
    كل الاحترام لكم جميعا
    مبدعين
    كل الاحترام ندين طيبي منوري
    الى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *