2أخبار الطيبة

تعيين عمر عبد القادر مديرًا لإدارة منتدى الانتاج الثقافي- تشرين‎

 منتدى إنتاج الثقافة والفنون بالمثلث – تشرين”، الذي أطلقه حديثا مجموعة من المبدعين والمبدعات من مختلف مضامير الثقافة،  يعلن عن تعيين عمر عبد القادر مديرًا “لمشروع الإنتاج الثقافي” في جمعيّة “تشرين”.

عمر سنان عبد القادر
عمر سنان عبد القادر

أعلن منتدى إنتاج الثقافة والفنون بالمثلث – تشرين”، الذي أطلقه حديثا مجموعة من  المبدعين والمبدعات من مختلف مضامير الثقافة، اليوم الثلاثاء، عن تعيين  عمر عبد القادر مديرًا “لمشروع الإنتاج الثقافي” في جمعيّة “تشرين”.

الشاب  عمر عبد القادر حاصل على اللقب الأول في تخصص التصوير من “أكاديمية “بتسلئيل” للفنون والتصميم”، وهو صاحب تجربة في مجال النشاط السياسي والإجتماعي، ولا سيما في عالم إنتاج الثقافة والفن.

ومن الجدير ذكره بأن مجموعة من المبدعين من مختلف مجالات الابداع الثقافي إجتمعوا في السابع عشر من شهر يونيو/حزيران من العام الفائت، في الطيبة لإطلاق منتدى يرعى وينظم الإنتاج الثقافي في كل مجالات الابداع في منطقة المثلث الجنوبي، ذلك غياب الرعاية والتنظيم الثقافي في المثلث الجنوبي.

وانبثقت عن المنتدى لجنة لصياغة برنامج الرؤيا المستقبلية للمنتدى، على أن تقوم بالتنسيق للمشاريع واللقاءات القادمة ووضع خطط استراتيجية مبنية على سلم أولويات ونقاط عملية تخدم الأهداف.

وكانت أولى مبادرات المنتدى، تنظيم معرض “إحنا هين”، الذي أطلقه المنتدى مع بدية العام 2018، ذلك بهدف تعريف وإشراك المجتمع بإنتاجات فنيّة لفنانين وفنانات محليين من منطقة المثلث والتي تُعرض لأوّل مرّة. يحتوي المعرض على مجموعة من الأعمال التي تتناول عدة قضايا محوريّة في المجتمع العربي، بدءا بالنضال الفلسطيني مرورا بالمرأة وقضايا أخرى يتم التعبير عنها بأساليب فنيّة وأدبيّة ثريّة ومبتكرة.

ويسعى المنتدى لتعزيز الإنتاجات في مختلف مجالات الفنون، من خلال بناء كوادر منتجين ومنتجات محليين، وتوعية المجتمع – جيل الشباب الصاعد تحديدًا، على إمكانية الإثراء والتأثير بواسطة أدوات فنية وإبداعية بديلة وغير تقليدية.

وبعد تعيينه قال عبد القادر: “في الأسابيع الأخيرة، وتحديدًا على ضوء النجاح الذي أحرزه معرض “إحنا هين” وما تبعه من صدى، تبيّن أن مجتمعنا متعطش لهذا النوع من النشاط الثقافي. ويطمح مشروعنا إلى إفساح المجال أمام المجتمع لتسخير أدوات الميديا المتاحة في عصرنا لتطوير الحضارة بصورة حقيقية، وخلق منظومة إنتاج نقدي للخطاب السائد”.

وأردف:” إن حضور أربع مئة شخص في إفتتاحية معرض فنون في المثلّث هي بداية تاريخية، ولكننا ندرك أن علينا التركيز على المشاريع القادمة وإنجازها بنفس النجاح”.

ومن جانبه عقّب مجد نصر الله، المدير العام لجمعيّة “تشرين”، قائلًا: “تعيين عمر هي نقلة نوعيّة في إدارة مشاريع الجمعية. تطوير البنية التحتية للإنتاج الثقافي في منطقة المثلّث هو مشوار طويل الأمد، يتطلّب المثابرة والعناد الإبداعي، نتمنى لعمر كل التوفيق في تحقيق رؤيته، طموحاتنا وتطلعات مجتمعنا!”.

روابط ذات صلة:

منتدى الثقافة والفنون بالمثلث – تشرين ينظم معرض “إحنا هين” الجمعة

انطلاق منتدى تنمية ورعاية الانتاج الثقافي في منطقة المثلث الجنوبي

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *