أخبار محليةحالة الطقس

ماذا يقول الراصد الجوي ؟

المنخفض الجوي العميق سيتحرك هذه الليلة إلى غرب جزيرة قبرص يرافقه اشتداد على سرعة الرياح التي ستصل في بعض هباتها هذه الليلة إلى حدود 80كم/ ساعة. منوهاً أن الأمطار ستشمل قبل منتصف هذه الليلة مناطق الجليل والساحل الشمالي والأوسط وشمال الضفة بالدرجة الأولى فيما تسود اجواء باردة وعاصفة ومغبرة أحيانا في باقي المناطق في معظم الفترات مع احتمال تساقط زخات محلية عليها.

حالة الطقس
حالة الطقس

قال الراصد الجوي لشبكة وكالة “معا” الفلسطينية، داوود الطروة ان المنخفض الجوي العميق سيتحرك هذه الليلة إلى غرب جزيرة قبرص يرافقه اشتداد على سرعة الرياح التي ستصل في بعض هباتها هذه الليلة إلى حدود 80كم/ ساعة. منوهاً أن الأمطار ستشمل قبل منتصف هذه الليلة مناطق الجليل والساحل الشمالي والأوسط وشمال الضفة بالدرجة الأولى فيما تسود اجواء باردة وعاصفة ومغبرة أحيانا في باقي المناطق في معظم الفترات مع احتمال تساقط زخات محلية عليها.

ومع ساعات فجر يوم غد الجمعة سيتحرك المنخفض الجوي إلى جنوب جزيرة قبرص ما سيؤدي إلى اشتداد سرعة الرياح بشكل أكبر وبدء انتشار تساقط الأمطار إلى الوسط، متوقعاً أن تكون الأمطار قد شملت كافة المناطق قبل السادسة من صباح يوم غد الجمعة.

وفي يوم غد الجمعة، توقع الراصد الجوي أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً وماطراً بغزارة على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا. والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية ذات هبات شديدة أحياناً تصل إلى 100 كم/ساعة وربما أكثر في بعض المناطق.

وستكون هناك فترات ذروة لهذا المنخفض الجوي بفترات مختلفة في المناطق الفلسطينية ما بين صباح وظهر ومساء يوم غد، ولكن في المجمل فإن كافة المناطق ستشهد تساقط أمطار غزيرة أحيانا وبكميات ستتراوح ما بين 50-100 ملم خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، مع تحقيق بعض المناطق كمية أكبر من ذلك.

والسبت القادم سيستمر تأثير المنخفض الجوي على فلسطين، ويكون الطقس غائماً وبارداً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتخف سرعة الرياح إلى أن يغادر المنخفض الجوي كليا خلال ساعات المساء مع بقاء الأجواء باردة.

وحذر الراصد الجوي  من:

1 – خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

2 – خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل بعض هباتها إلى 100كم/ساعة.

3 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

4 – خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة غزارة هطول الأمطار أحيانا.

5 – خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *