أخبار الطيبة

النائب حاج يحيى: يجب إلغاء روابط المياه لأنها إستهتار بالمواطنين

 النائب عبد الحكيم حاج يحيى من القائمة المشتركة، يطالب  إلغاء روابط المياه، مؤكدا بان غلاء أسعار المياه، وتدني الخدمات مؤشر واضح على عدم الجدوى من الانضمام  إليها.

أوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى، من القائمة المشتركة، خلال  نقاشه في لجنة الاقتصاد،  بان غلاء اسعار المياه، وتدني الخدمات مؤشر  واضح على عدم الجدوى من الانضمام إلى روابط المياه.

وأشار إلى أن روابط المياه، تلهب ظهور المواطنين باسعارها الخيالية ، سواء باسعار المياه الذي يضم ايضا رسوم ا ستعمال خطوط المجاري ورسوم استصدار تراخيص البناء ( צנרת ) .

وأضاف حاج يحيى، بان قفزة الاسعار الملفتة للنظر ، والتي تضاعفت بشكل ملحوظ، تدعونا جميعا للنظر في الجدوى من الإستمرار في روابط المياه، والعمل الجدي للخروج منها والذي من شأنه التخفيف العبء عن كاهل المواطن .

وأكد حاج يحيى، ضرورة على إعادة إدارة وتطوير شبكات المياه للسلطات المحلية، على ان تدار في إطار مالي خاص، إذ أن الجباية من المياه والمجاري تصرف فقط من أجل تطويرها.

إنضمام الطيبة لإتحاد مياه وادي عارة وسط رفض المواطنين

ويشار إلى أن بلدية الطيبة صادقت على الإنضمام إلى شركة “إتحاد مياه وادي عارة”، قبل عام، لتكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل استهلاك المياه، الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين، الذي عارضوا هذا القرار بشدة، خاصة بعد ارتفاع في سعر كوب المياه، والذي يعتبر أرباح مقابل الخدمات التي يقدمها الاتحاد، ما أضطر المواطنون بالقيام بخطوات إحتجاجية، خاصة  بعد إستلامهم فواتير المياه من الأتحاد. الذين أشاروا إلى أن هذه الإتفاقية إجحاف بحق المواطن أن تتلقى البلدية منحة بقدر 120 مليون شاقل، على خلفية الإتفاقية، يسددها المواطن على مدار العام من جيبه الخاص. على حد تعبيرهم في حينه.

اسعار موحدة في اتحاد وادي عارة والطيبة بثمن اقل

ومن جانبه أوضح الإتحاد في بيان له بأنه وفقا للاتفاقيات التي عقدت مع مدينة الطيبة، تزامنا مع إرسال الفاتورة الأولى لسكان مدينة الطيبة، فلقد اعتمدت البلدية في السابق على تحديد اثمان المياه ورسوم المياه والصرف الصحي عن البناء الجديد بناء على القانون المساعد في المدينة ، وكانت تفرض ثمن كوب المياه الواحد في الحد الادنى 8.46 شيكل، وفي الحد الاقصى 12.96 شيكل، وتقسم وفقا للمعيار الاتي : التسعيرة الاولى لثمن كوب المياه 4.69 شيكل ، يضاف اليها ثمن تصريف الصرف الصحي للكوب الواحد 3.77 شيكل ، لتصبح 8.46 شيكل كما ذكرنا ويصبح السعر في الحد الاقصى وفقا للمنظومة انفا 12.96 شيكل.

اما في اتحاد وادي عارة والطيبة ، فان الاسعار سواء للمياه او لرسوم المبنى الجديد فهي موحدة لكافة بلدات الاتحادات في اسرائيل، وفقا للأسعار التالية : ثمن الحد الادنى للمياه 6.54 يضاف اليها ضريبة القيمة المضافة أي 7.65 شيكل يشمل ثمن تصريف مياه الصرف الصحي ، أما الحد الاقصى لسعر كوب المياه 10.53 شيكل يضاف اليها ضريبة القيمة المضافة 12.32 شيكل يشمل تصريف مياه الصرف الصحي.

روابط ذات صلة:

بيان حول موقف اللجنة الشعبية بكل ما يخص انضمام الطيبة لااتحاد مياه وادي عارة

استطلاع: اين انت من انضمام الطيبة الى اتحاد مياه وادي عارة؟

شاهين: لا صمت بعد اليوم وسنتظاهر امام البلدية لطرد اتحاد مياه وادي عارة

مواطنون يطالبون البلدية بالغاء الاتفاق مع اتحاد مياه وادي عارة!

بيان اتحاد مياه وادي عارة- بالوثائق اسعار المياه والرسوم في الاتحاد ارخص من اسعار بلدية الطيبة

وزير المالية في ضيافة بلدية الطيبة.. كحلون: اسعدني التحاق الطيبة باتحاد مياه وادي عارة

الطيبة- حملة للتوقيع على عريضة للمطالبة بإلغاء الاتفاقية مع اتحاد مياه وادي عارة

مدير اتحاد مياه وادي عارة: سنبدأ العمل في الطيبة ولسنا المسؤولين عن أسعار المياه

بلدية الطيبة تتجاهل المواطنين وتصادق على الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة… لماذا الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة؟

اعضاء المعارضة يقاطعون جلسة البلدية بخصوص ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة

بلدية الطيبة تعتزم الانضمام لاتحاد مياه وادي عارة…مواطنون: ستكون ابعاد سلبية بسبب ارتفاع اسعار المياه

النائب عبد الحكيم حاج يحيى

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *