أخبار عالمية

مواجهات عنيفة شرقي صنعاء وقصف تعزيزات للحوثيين

مواجهات عنيفة تندلع بين قوات المؤتمر الشعبي العام ومليشيات الحوثي الإيرانية شرقي العاصمة صنعاء بعد يوم معارك عنيفة سيطرت خلالها قوات حزب المؤتمر الشعبي على مدينة البيضاء وسط اليمن.

1-975228

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات المؤتمر الشعبي العام ومليشيات الحوثي الإيرانية شرقي العاصمة صنعاء بعد يوم معارك عنيفة سيطرت خلالها قوات حزب المؤتمر الشعبي على مدينة البيضاء وسط اليمن.
وأفادت مصادر طبية وعسكرية، بمقتل أكثر من 100 شخص في اشتباكات صنعاء، معظمهم من ميليشيات الحوثي الإيرانية، فيما تدور اشتباكات بين المتمردين ورجال القبائل في مديرية الخمر بمحافظة عمران.

وتمكنت قوات المؤتمر الشعبي العام في اليمن، السبت، من السيطرة على المواقع الحيوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، وسط دعوات إلى انتفاضة شعبية ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن قوات المؤتمر سيطرت على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة.

كما سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي، الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء، حيث تتمركز الميليشيات الإيرانية.

وانتشرت قوات المؤتمر أيضا في محافظات إب وذمار وريمة وحجة ومحويت، وأقامت تمركزات جديدة في الحديدة، بعدما طردت ميليشيات الحوثي من المناطق الحيوية.

وكان حزب المؤتمر قد دعا في وقت سابق، السبت، رجال القبائل إلى مواجهة ميليشيات الحوثي، محملا إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”.

وشهدت الساعات الأخيرة وصول مئات المقاتلين القبليين الذين ينتمون إلى قبيلة خولان إلى صنعاء لمساندة حزب المؤتمر في مواجهة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

قصف للتحالف العربي
وفي السياق، استهدفت طائرات التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية في مرتفعات جنوبي صنعاء، كما قصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات لمليشيا الحوثي في حرف سفيان بمحافظة عمران، كانت في طريقها من صعدة إلى عمران، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المتمردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *