3أخبار الطيرةأخبار محلية

عام على شهيدة الإرهاب ليان ناصر- جدة المرحومة: تركت في قلوبنا جرحا كبيرا

في هذا اليوم، اليوم الأخير من العام 2017، تصادف ذكرى وفاة شهيدة الإرهاب، المرحومة ليان ناصر، التي قضت نحبها في   العملية الإرهابية إسطنبول ليلة رأس السنة نهاية العام 2016.

 الحاجة ليلى عبد الحي

لا تزال عائلة المرحومة ليان ناصر البلغة بوفاتها، 18 عاما من مدينة الطيرة، ضحية العملية الإرهابية المسلحة في راس السنة العام الماضي في إسطنبول، تعيش الحسرة والالم والشديدين على فقدانها.

وفي حديث لنا مع الحاجة ليلى عبد الحي جدة المرحومة الشابة ليان ناصر، قالت، بسمتها الفتانة لا تفارقها حتى في مماتها، اذ تحتل ضحكتها الصور التي ملأت جدران منزلنا، حتى وان كانت مجرد صور ذكريات، تعيش والدتها على ذكراها.

يذكر أن الهجوم المسلح على مطعم “رينا”، ليلة 31 ديسمبر/كانون الأول 2016 على 1 يناير/كانون الثاني 2017، أسفر عن مقتل 39 شخصا، منهم 16 أجنبيا من بينهم الشهيدة ليان ناصر من مدينة الطيرة، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

وألقت قوات الأمن التركية، في 16 يناير/كانون الثاني الماضي، القبض على عبد القادر مشاريبوف، المتهم بتنفيذ الهجوم، في إطار عملية بحث واسعة نفذت في إسطنبول.

وقالت السلطات التركية إن مشاريبوف، الملقب بـ “أبو محمد الخرساني” ، عضو في “داعش” وحصل على 150 ألف دولار من التنظيم للقيام بالأعداد وتنفيذ الهجوم.

تابعوا هذا الحوار المصور!

المرحومة ليان ناصر
المرحومة ليان ناصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق