يوم دراسيّ لمعلمي ومركزي اللّغة العربيّة لواء المركز في مدرسة السلام الإعداديّة في الطيبة

المدرسة الإعداديّة “السلام” في مدينة الطيبة ، تستضيف طاقم مفتشي اللّغة العربيّة ومفتشي المدرسة والمسؤولين ومعلمي ومركزي ومرشدي اللّغة العربيّة للمدارس الإعداديّة والثانويّة في لواء المركز ، في يوم دراسيّ حول امتحانات البيزا وامتحانات النجاعة والنماء .

استضافت المدرسة الإعداديّة “السلام” في مدينة الطيبة ، ظهرَ يوم الثلاثاء 17/10/31 ، طاقم مفتشي اللّغة العربيّة ومفتشي المدرسة والمسؤولين ومعلمي ومركزي ومرشدي اللّغة العربيّة للمدارس الإعداديّة والثانويّة في لواء المركز ، في يوم دراسيّ حول امتحانات البيزا وامتحانات النجاعة والنماء .

 شاركَ في هذا اليوم مفتشة اللّغة العربيّة د. راوية بربارة والمفتش الأستاذ محمد زيداني والأستاذ إلياس نجار والمفتش عصام جبارة وكادر الإرشاد في اللواء بالإضافة إلى العشرات مِن معلمي ومعلمات اللّغة العربيّة للمرحلتيّن الإعداديّة والثانويّة .

اُفتتح اليوم بترحيبٍ خاصٍ من الطالبة آية حاج يحيى ثمّ  أتحف الطالب كامل الحضورَ بقصيدة شعبية بعنوان “الأصمعي . ثمّ كلمة مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم دعسان الذي استقبل الحضور مبيّنا أهميّة هذه اللقاءات ومردودها الإيجابيّ على المعلمين والمعلمات وبالتالي تأثيرها على طلابنا ، ثمّ تحدث الأستاذ عصام جبارة منوهًا إلى أهميّة تشجيع طلابنا على امتحانات البيزا ، أما الأستاذ محمد زيداني فقد تحدث عن التذوّق الأدبيّ والانتباه إلى المضامين والتركيز عليها ، أما الأستاذ إلياس نجار فقد عرض الوحدات التعليميّة المحوسبة والخاصة بهذه المواضيع والمعروضة في موقع ” المنطار “

ثمّ ألقت مفتشة اللغة العربية د. راوية بربارة محاضرتها عرضت فيها نتائج امتحانات البيزا وامتحانات النجاعة والنماء في اللّغة العربيّة ، والوحدات والمهمات التنفيذية في التنور القرائي الرقميّ  كآليّة عمل لتحسين التّحصيل، وطلبت من المعلمين بناء  خطط عمل في أعقاب تنفيذها من أجل سدّ الفجوات بين مستويات التلاميذ.

في النهاية شكرت المفتشة إدارة مدرسة السلام ومعلميها على استضافتهم ومشاركتهم هذا اليوم الذي كان حافلا بالمحاضرات والموّاد التي كان لها طِيّب الأثر في نفوس المعلّمين والمعلّمات ولسان حالهم يقول: متى ستتكرر مثل هذه اللقاءات حتى نشحذ الهمم ونغذّي الأفكار.

Exit mobile version