اخبارالأخبار العاجلة

غزة: الاحتفاء بذكرى عرفات لأول مرة منذ 10 سنوات

الآلاف من أعضاء وأنصار حركة فتح، ينضمون إلى احتفال في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، لإحياء الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

1-995823
مصدر الصورة: Getty Images

انضم الآلاف من أعضاء وأنصار حركة فتح، إلى احتفال في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، السبت، لإحياء الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.
ويعد الاحتفال أول مهرجان مركزي تنظمه حركة فتح في غزة منذ عشر سنوات.

وجاء عشرات الآلاف وقد ارتدوا الكوفية التي ميزت الزعيم الفلسطيني الراحل عرفات، منذ الصباح الباكر من مختلف أنحاء قطاع غزة للمشاركة في المهرجان.

ورفعت في المهرجان أعلام فلسطين وصور عرفات والرئيس محمود عباس ورايات الحركة ولافتات كتب عليها “عاشت فتح” و”وحدة وطنية” و”دولة وعلم وهوية”.

وخاطب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة مسجلة له، الجماهير “ونحن نحيي ذكرى رحيلك الثالثة عشر، أيها الأخ الشهيد الرمز (…) نعيد التأكيد بأن نمضي قدما نحو تحقيق حلمك، وحلم أبناء شعبنا الفلسطيني في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابنا الوطني الفلسطيني الطاهر”.

وأضاف عباس “ماضون قدماً في مسيرة المصالحة الفلسطينية (…) ومستمرون كذلك في تنفيذه، وصولاً لسلطة واحدة، وقانون واحد، وسلاح شرعي واحد. وإلى أهلنا في قطاع غزة الحبيب أقول إن التنفيذ الدقيق للاتفاق والتمكين الكامل للحكومة سيقود حتماً إلى تخفيف المعاناة وبعث الأمل لمستقبل أفضل لنا جميعاً”.

وتوفي عرفات في 11 نوفمبر 2004 في مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد تدهور مفاجئ في صحته.

وتحل ذكرى رحيل عرفات بعد أن وقعت حركتا حماس وفتح في 12 أكتوبر اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية. وبموجب هذا الاتفاق، يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيادة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *