الطيبة تحتضن معرض “الانسان اولا” .. صرخة انسانية من اجل السلام الداخلي

تنظيم معرض الفن التشكيلي “الإنسان اولا ” وذلك في مركز العلوم والتكنلوجيا “تبواح بايس” في مدينة الطيبة.

في اطار تفعيل التبادل الثقافي بين المدن والقرى في الداخل الفلسطيني، أقيم أمس السبت، معرض الفن التشكيلي “الإنسان اولا ” وذلك في مركز العلوم والتكنلوجيا  “تبواح بايس” في مدينة الطيبة.

من جهته اعرب “رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة ” في معرض حديثه ، أمام الجمهور ،عن أمله في ان يستمر التبادل الثقافي المشترك بين البلدات ، مؤكدا على أهمية الأنشطة الفنية والثقافية، في تعزيز التواصل ، ومشيرا إلى أن أكبر تحدي يواجه المجتمع في الداخل الفلسطيني هو المحافظة على الهوية الفلسطينية .

وقال الفنان” محمد وليد” ” لموقع الطيبة نت” رسالة المعرض تكمن أهميتها نحو السلام النفسي مع الإنسان ثم مع البلدان والتي من شانها ، خلق السعادة والمحبة بين الجميع ، مشددا على أهمية التواصل مع هذه المعارض .

من جانبها أشادت الناشطة “عصمت العالم ” التي عملت على تنسيق هذا اليوم بالانشطة والفعاليات الثقافية، والتي تدعو الى المساهمه أيضا في ثقافة المتلقي بالفن على أنواعه في بلادنا ‏ودعم الحراك الثقافي .

الفنان ” وليد عاصى” أثنى على إستضافة بلده الطيبة معرض “الانسان اولا ” ، مؤكدا على اهمية الفن التشكيلي ودوره على مدى العصور في التواصل بين البشر ،مستعرضا نبذة عن انواع الفنون التشكيلية .

هاذا وتخلل المعرض وصلات فنية وثقافية، لكل من عازف البازوق “هشام خازم”والفنانة شام ابو مخ والشاعر خالد اغبارية ، لاقت استحسان الجمهور فيما إختتم المعرض بتوزيع شهادات تقدير للمشاركين والمنظمين الذين عملوا على نجاح المعرض .

اسماء الفنانين التشكيلين الذي شاركوا في المعرض:
محمد وليد – ام الفحم،امل محمد شبلي، محمد شريدي – ام الفحم
احلام بهنسي – الناصرة ،مبدا ياسين – طمرة ،حسن طوافري – المغار
الياس عاقلة – الناصرة، سلوى خضر – وادي الحمام،انس عبدالحميد- كفرمندا ،مصطفى حج – كفر مندا، وليد عاصي – الطيبة، صبحي سرحان _نحف.

Exit mobile version