أخبار عالمية

ترامب لرئيسة وزراء بريطانيا: اهتمي بالإرهاب فى بلدك

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يدعو رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إلى التركيز على “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” في بريطانيا، وذلك بعد أن انتقدت قيامه بإعادة نشر تغريدات معادية للمسلمين.

1-1000787

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي إلى التركيز على “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” في بريطانيا، وذلك بعد أن انتقدت قيامه بإعادة نشر تغريدات معادية للمسلمين.
وقال ترمب عبر حسابه الرسمي على توتير موجها حديث إلى ماي: “لا تركزي علي، ركزي على الإرهاب (الإسلامي) المتشدد الذي يحدث في بريطانيا. نحن نبلي بلاءً حسناً”.

وكانت ماي قد انتقدت إعادة ترامب، نشر ثلاثة مقاطع معادية للمسلمين على تويتر، بعد أن نشرتها نائبة زعيم جماعة بريطانية يمينية متطرفة، سبق وأدينت بجريمة كراهية.

وقال متحدث باسم رئيسة وزراء بريطانيا ، إن الرئيس الأميركي “ارتكب خطأ”، بإعادة نشر تغريدات معادية للمسلمين، سبق أن نشرتها نائبة زعيم حزب (بريطانيا أولاً.

وأضاف المتحدث: “حزب (بريطانيا أولاً)، يسعى إلى بث الفرقة في صفوف المجموعات السكانية، عبر استخدام عبارات كراهية تنشر الأكاذيب وتؤجج التوتر”.

من جانبها، شنت وسائل إعلام غربية حملة انتقادات واسعة ضد الرئيس الأميركي، بسبب إعادته نشر التغريدات التي اعتبرت معادية للمسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *