أخبار الطيبة

الطيبة تحتضن معرض “الانسان اولا” .. صرخة انسانية من اجل السلام الداخلي

تنظيم معرض الفن التشكيلي “الإنسان اولا ” وذلك في مركز العلوم والتكنلوجيا “تبواح بايس” في مدينة الطيبة.

في اطار تفعيل التبادل الثقافي بين المدن والقرى في الداخل الفلسطيني، أقيم أمس السبت، معرض الفن التشكيلي “الإنسان اولا ” وذلك في مركز العلوم والتكنلوجيا  “تبواح بايس” في مدينة الطيبة.

من جهته اعرب “رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة ” في معرض حديثه ، أمام الجمهور ،عن أمله في ان يستمر التبادل الثقافي المشترك بين البلدات ، مؤكدا على أهمية الأنشطة الفنية والثقافية، في تعزيز التواصل ، ومشيرا إلى أن أكبر تحدي يواجه المجتمع في الداخل الفلسطيني هو المحافظة على الهوية الفلسطينية .

وقال الفنان” محمد وليد” ” لموقع الطيبة نت” رسالة المعرض تكمن أهميتها نحو السلام النفسي مع الإنسان ثم مع البلدان والتي من شانها ، خلق السعادة والمحبة بين الجميع ، مشددا على أهمية التواصل مع هذه المعارض .

من جانبها أشادت الناشطة “عصمت العالم ” التي عملت على تنسيق هذا اليوم بالانشطة والفعاليات الثقافية، والتي تدعو الى المساهمه أيضا في ثقافة المتلقي بالفن على أنواعه في بلادنا ‏ودعم الحراك الثقافي .

الفنان ” وليد عاصى” أثنى على إستضافة بلده الطيبة معرض “الانسان اولا ” ، مؤكدا على اهمية الفن التشكيلي ودوره على مدى العصور في التواصل بين البشر ،مستعرضا نبذة عن انواع الفنون التشكيلية .

هاذا وتخلل المعرض وصلات فنية وثقافية، لكل من عازف البازوق “هشام خازم”والفنانة شام ابو مخ والشاعر خالد اغبارية ، لاقت استحسان الجمهور فيما إختتم المعرض بتوزيع شهادات تقدير للمشاركين والمنظمين الذين عملوا على نجاح المعرض .

اسماء الفنانين التشكيلين الذي شاركوا في المعرض:
محمد وليد – ام الفحم،امل محمد شبلي، محمد شريدي – ام الفحم
احلام بهنسي – الناصرة ،مبدا ياسين – طمرة ،حسن طوافري – المغار
الياس عاقلة – الناصرة، سلوى خضر – وادي الحمام،انس عبدالحميد- كفرمندا ،مصطفى حج – كفر مندا، وليد عاصي – الطيبة، صبحي سرحان _نحف.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى