شؤون اسرائيلية

اسرائيل تهدد باغتيال نصر الله وتعلن نجاح منظومة القبة البحرية

الجيش الاسرائيلي يهدد باغتيال امين عام حزب الله حسن نصرالله في أي حرب قادمة.

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

هدد الجيش الاسرائيلي باغتيال امين عام حزب الله حسن نصرالله في أي حرب قادمة.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي “ان حسن نصرالله يعتبر هدفا في الحرب المقبلة في لبنان، وان اغتياله سيؤثر على المعركة”.

وأضاف رونن مانليس خلال مؤتمر “ايلات” للاعلام في اسرائيلي “الجيش يبذل جهودا كبيرة ويقوم بتفعيل القوة بشكل علني وسري وذلك لإبعاد الحرب المقبلة ولكن في نفس الوقت واضح أن الحرب ستكون مختلفة تماما في الطرف الثاني. القدرات الاستخبارية والعملياتية وقدرات المناورة والنيران ستحدد انه اذا كان صعبا في إسرائيل سيكون أصعب بكثير في لبنان”.

وفي سياق آخر، ذكر الجيش الاسرائيلي ان المؤسسات الامنية الاسرائيلية اكملت اليوم تجارب ناجحة لمنظومة القبة الحديدية البحرية وتأهلها للاستخدام العملياتي بالجيش.

وأضاف الجيش ان هذه المنظومة أثبتت تأهلها للاستخدام حيث أجرت كل من ذراع البحرية وذراع الجوية سلسلة تجارب مخطط لها مسبقًا بهدف فحص مدى تأهيل المنظومة للاستخدام.

“خلال التجربة تم نصب منظومة القبة الحديدية على سفينة صواريخ من نوع “ساعار 5” حيث تم استهدافها بعدة قذائف صاروخية تحاكي التهديدات القائمة. تم رصد الإطلاق من قبل الرادار واعتراضها بنجاح من قبل صواريخ الاعتراض من نوع “طَمير”. حيث تمّ اعتراض وإسقاط الصواريخ التي حاكت تهديدات على المصالح الاستراتيجية في البحر”. قال الجيش.

وأشار الجيش ان هذا التحديث سيؤدي الى زيادة كبيرة في قدرات ذراع البحرية الدفاعية وسيتيح المجال لتوسيع حماية المصالح الاستراتيجية لاسرائيل في البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *