3أخبار محلية

“اسرائيل الثالثة عالميا في متوسط العمر نظرا لوجودة العلاج الطبي الأعلى في العالم”

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تكشف ان متوسط العمر في إسرائيل يعتبر الأعلى في العالم (، 82.1 عاما) بعد اليابان وفرنسا.

متوسط العمر

كشفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ان  متوسط العمر في إسرائيل يعتبر الأعلى في العالم (، 82.1 عاما) بعد اليابان وفرنسا.

ويظهر التقرير أن الإسرائيليين يعيشون أمدا أطول من ذي قبل، ويدخنون أقل، ويحظون على علاج طبي متطور مقارنة بمجموعة الدول المتطورة.

كما اشار التقرير ان فرص البقاء في أعقاب الإصابة بجلطة دماغية وسرطان الثدي أو الكولون والسكري هي الأفضل في إسرائيل.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كشف عن أن الخدمات الطبية وجودة العلاج الطبي في إسرائيل من الأعلى في العالم، رغم أن الدولة تنفق أقل على القطاع الصحي مقارنة بمجموعة دولة المنظمة التي تضم 35 دولة.

ويستشف من التقرير كذلك أن إسرائيل تتفوق على معظم الدول في معالجة مرض السكري وسرطان الثدي، وتحتل المرتبة الأولى في معالجة سرطان الكولون، وعلاج الجلطة الدماغية، بالنظر إلى فرص البقاء بعد هذه الحالات ومرات وصول المريض إلى المستشفى.

وإلى جانب هذه الإنجازات، ما زالت إسرائيل بحاجة إلى التحسن في العلاج الذي تقدمه في حالات قصور القلب وداء الربو وأمراض مزمنة في المجاري الهوائية، وما يعكس هذا القصور حسب التقرير هو أن نسبة وصول المعانين من هذ الحالات إلى المستشفيات أعلى بالمقارنة مع مجموعة الدول المتطورة. وأظهر التقرير أن الاعتماد على المضادات الحيوية في إسرائيل أعلى من معظم دول المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *