2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشارع الطيباوي يتساءل: ما الغاية من التعيينات الجديدة في المدارس؟ هل هي ثورة تربوية أم هو إيفاء بوعود قديمة!

تعيينات حديثة بمناقصة، او بدونها، وتبديلات في الوظائف، وتعيين مديرين جدد، في مدارس مدينة الطيبة، تثير الكثير من التساؤلات لدى الكثير من المواطنين في المدينة، بين معارض ومؤيد.

مدينة الطيبة

مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، شهدت مدينة الطيبة، تغييرات كثيرة، في هيكلة المدراس، خاصة بعد الشروع في خطة التعليم السداسية (في موقع الطيبة نت ستكون مقالة مفصلة عن خطة التعليم السداسية). ومع تدشين ثلاث مدراس جديدة، من تعيينات حديثة سواء بمناقصة، او بدونها، وتبديلات في الوظائف، وتعيين مديرين جدد، مما الذي أثار تساؤلات لدى الكثير من المواطنين في المدينة، بين معارض ومؤيد، إذ يرى البعض أنها ثورة تربوية وتعليمية، بينما يراها البعض الآخر ليست سوى تعيينات واسترضاء وايفاء بوعود سياسية!.

ومن الجدير ذكره بأن جميع التعيينات الجديدة عشية افتتاح العام الدراسي الجديد، كان الشارع الطيباوي قد تكهن بها بدقة كبيرة قبل اتمامها بعدة أشهر! حتى تحولت حينذاك الى حديث الشارع، ولمن لا يعرف بالتغييرات الجديدة، وردا على هذه الأسئلة، تطرقنا في هذا التقرير الى أمرين، الأول من هم المديرون المعيّنون الجدد! وكيف تم تعيينهم، وهل هو تعيين مباشر او عبر مناقصة!

دشنت بلدية الطيبة هذا العام ثلاث مدارس جديدة، المدرسة الثانوية “عتيد النجاح” الجديدة، مدرسة “الشافعي” الابتدائية، ومدرسة “الخوارزمي” الابتدائية، وتم تعيين مديرين للمدرستين الجديدتين، الأول مرشح من إحدى قوائم الائتلاف البلدي لرئيس البلدية، وهو المربي هيثم برانسي، مديرا لمدرسة “الخوارزمي”، والمربي زاهر عبد القادر، احد أبناء عائلة عبد القادر الداعمة لرئيس البلدية، عين مديرا لمدرسة “الشافعي”. بينما في المدرسة الثانوية “عتيد النجاح”، تم تعيين المربي رامي مصاروة، بدون مناقصة. ومن المعروف أن المربي رامي مصاروة، عرف بتأييده وتأييد عائلته، الجارف لرئيس البلدية قبل وبعد الانتخابات.

كما شهدت مدارس اخرى غير الحديثة، تغييرات نوعية، من تعيين مديرين، كمدرسة عمال التكنولوجية (الخلة) حيث تم تعيين المربي فواز مصاروة شقيق رئيس البلدية، بدون مناقصة، خلفا للمربي محمود جبارة.

كما تم تعيين المربي رائد جبارة، مديرا لمركز تطوير العاملين في سلك التعليم “بيسجا”، عن طريق مناقصة، وفي هذا السياق، تساءل الشارع الطيباوي، ان كان لهذا التعيين، علاقة بتقاعد المربي محمود جبارة، المبكر والمفاجئ وبين تعيين المربي رائد جبارة! وهل يمكن اعتباره تعويضا لعائلة جبارة، عن “خسارتهم لمنصب مدير!”.

وأخيرا تعيين المربي هلال مصاروة عن طريق مناقصة، مديرا لكلية عمال التكنولوجية على اسم “يوسف شاهين”، خلفا للمربي عدنان عازم، الذي خرج الى للتقاعد المفاجئ هو الاخر! وهل من باب الصدفة أن يكون المربي هلال من عائلة مصاروة كذلك!، كما وتم تعيين المربي أحمد مصاروة مديرًا للمدرسة الزراعية، خلفًا للمربي هلال مصاروة، فهل كونه من عائلة الرئيس محض صدفة كذلك، أم تعيين سياسي!

خلاصة القول، ان من حق المواطنين طرح الاسئلة في غياب المعلومات الوافية الصادرة بصورة رسمية عن بلدية الطيبة، ففي هذا الفراغ الاعلامي لا بد ان يجد الطيباوي طريقة لملئه بمعلومات قد تكون احيانا استنتاجات شخصية قد تعجب ادارة البلدية وقد لا تعجبها.

ولهذا خير لإدارة البلدية لتجنب التساؤلات التي تشكك في كل خطوة تقوم بها البلدية ان تقدم المعلومة الرسمية للمواطن استباقا لأي اجراء تقوم به وهي على يقين بأن مواضيع كهذه عادة تثير التساؤلات المشروعة التي تطالب بتوضيحات مشروعة.

‫40 تعليقات

  1. انا في عندي مشكلة بالتعيينات، هكذا كان الوضع وهكذا سيستمر للاسف، المؤسف بالموضوع هو انه شعاع وجماعته بيحكوا عن ثورة ثقافية وبحاولوا يبينوا للعالم انهم ابرياء واعمالهم كلها نابعة عن مهنية وما في مصالح بالموضوع. انا بقارح عليك يا شعاع امه ما تستخف بعقول الناس وتفكرهم مثل الاصنام اللي حولك واحكي الحقيقة وما تخاف، قول هذول جماعتي وبدي اعينهم غصبن عن اللي عاجبه واللي مش عاجبه. وللحديث تتمة

  2. وازيدكم من الشعر بيت مقصف المدرسه الثانويه الجديده اعطي الل ابو صبحه دار المصاروه يعني من دون مناقصه والايام ستثبت ذلك الايام دول يا شعاع ليش يعني من دون مناقصه في ناس بتقدم ومن يرسى علي الو الله يباركلو ولا الانو ابو اشتغل امليح بلم الاصوات حسبي الله ونعم الوكيل

  3. الطيبة نت دائما تحب مهاجمة الاخرين كعادتها …تحب الإساءة للآخرين دون اعطائهم فرصة لاثبات انفسهم

  4. الطيبه حتى الان ليست مثل باريس او برلين ارجوكم بدون فلسفه زائده.فالسياسه العربيه والاسرائليه واضحه ومعروفه وهي تعينات للمقربين من الحكم. فارجوكم دعوكم من الهراء واستفيقوا فنحن لسنا بباريس وايضا احمدوا الله الف مره على التقدم الواضح في جميع الاطر والمؤسسات في الطيبه، من منكم حلم يوما ما بهذا التقدم والعمران الحمد الله رجعت للطيبه امجادها واسمها الحسن وكل هذا بسبب الاداره الحاليه التي سوف ترونها وتسمعوا عنها الكثير في المستقبل البعيد

  5. انا مش فاهم ليش شادين على حالكم لهاي الدرجة ، أعطوني اسم مدير بالطيبة لم يتوظف بتدخل من الرئيس .
    بدي أساعدكم شوي فترة رفيق الشاهين الله يرحمه وصلاح ، قديش تعينوا مدراء بعهدهم ؟ مين من المدراء لليوم بشتغل مدير ومين مات ومين متقاعد ، خليكم واقعيين وصلوا على النبي احسن

  6. كمان التعيينات في اقسام البلدية لاقربائ الرئيس غير قانونية
    انظروا قسم الجباية وقسم الخدمات العامه والموكيد
    اغلبهم عائلة منصور وانسابهم
    ليش هيك يا شعاع

  7. خراف فاضي خلود اخت صلاح مديره عمر جبارة مدير من زمن صلاح الثانويه فيها بشتغلوا كل اخوة المدير وحتى نسايبه هسا صحيتو

    1. الرجاء من يكتب اسمه ان يكتبه كاملاً ( ثلاثي اسم الشخص واسم الاب والعائلة ) , يجب عدم الاختفاء وراء أسماء مستعارة ومحاولة اثارة النعرات والحزازات بين أبناء البل
      الواحد ؟ الشخص الذي كتب دروش الرجاء منه توضيح من هو هذا الدرويش بكتابة الاسم الكامل له وشكرأً .

  8. يجب التغيير وشعاع مش راح يوصل كرسي الرئاسة كمان مرة لان اهل الطيبة احرار…للاسف اين الحركة الاسلامية من هذا الظلم؟؟؟

  9. عجبي عليك يا زمن عادت حليمه لعادتها القديمه ها هي الوعود والشعارات تبقى وعودا وشعارات اما الواقع ان البلد حكر لالي مصاروه فهذا لا يمكن انكاره فهذا الدم الجاري بالعروق التعصب والجهل العائلي ومثل ما قالوها على الاقل الناس المعينه ذوي شهادات وخبره الله لطف لكن المصيبه الكبرى هي تعيين هلال مصاروه لكلية يوسف شاهين وهنا السؤال هل عين لمصلحة العائله وارضاء الموعودين ام بهدف هدم جيل كامل واجيال قادمه فانتم تعلمون ان هدم امه كامله يبدأ بهدم الاجيال الشابه هذه سياسة الدوله كلما قلت نسبة المتعلمون العرب يكون فوزا للدوله وهذا اكبر دعم للدوله في تنفيذ مخططاتها اذا هل هي مصلحة العائله وتحقيقا لوعودها ام مصلحة الدوله وتحقيقا لوعودها…
    يمهل ولا يهمل واكيد راح تبان الحقيقة ان غدا لناظره لقريب

  10. اللي قريب من الرءيس واشتغل معه اخذوا وظاءف واللي معه شهادات وبعيد عن الرءيس ملوش وظيفة ههههههه يا بلد اخرى شوي بيجي رءيس جديد وبكيم كل اللي توظفوا وبجيب وبوظف كمان اللي بذياله..ههههههههوبعدين فيكي يا بلد وينتا بدنا نخلص من هاذا التخلف اللي عايشين فيه..واللي معاه شهادلت كفء ملوش وظيفة..بكينا زمان عللاماته وشهادته وكفءه يوظفنه اليوم الدنيا كلها وسايط..هههه

  11. يا من ترافعون على من اسمه رئيس فانتم لا تستطيعون فحجب الشمس بأيديكم فكل شيء ظاهر للعين وللقلب حقيقته فهو اوعد أبناء المصاروة وكيف له ان لا ينفذ والانتخابات على الأبواب قد وضع مدراء بدون مناقصات ووضع مدراء بتعسف وظلم لان منهم من قال لا للتوظيفات التعسفية مثل توظيف نواب لا يستحقون ان يكونوا معلمين حتى وطلب توظيف اخ الرئيس في المدرسة دون ان يتواجد فيها…..؟؟؟؟؟؟ وغير ذلك
    فالمدير الحر لا يستجيب لهذه المطالب المتعفنة الضارة بمصلحة الطلاب ……
    ها هي قسم من الحقائق لمن لا يعرف …؟؟؟!!! ولكن يمهل ولا يهمل….

  12. يا سيد شادي مصاروة لا تكن كالنعامه تطمر راسك بالرمل.
    الم يهدد شركة عمال باخراجها من الطيبة اذا للم تفصل الاستاذ عدنان وتعين هلال وان تفصل الاستاذ محمود وتعين شقيق الرءيس فواز؟؟!!!!!!
    الم يهدد شبكه عتيد باخراجها اذا لم تعيين رامي. ما هي تجربة رامي بالتدريس اولا بالمدارس الثانوية؟؟؟؟!!!
    عليك يا شادي التوقف هن التصفيق لرءيسك.
    قال سيدنا محمد صلعم قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

    1. صلى الله عليه وسلم هي الاصح ارجوك ان تمحو تلك الكلمه من قاموس لغتك

    2. الأخ المواطن
      أولا، أتحداك أن تأتي بدليل واحد (واحد فقط) لما تدعيه من تهديد شعاع للشركات المديرة للمدارس بهدف التعيينات، أتحداك ثم أتحداك ثم أتحداك… هذا كذب وافتراء… والله عيب وحرام
      ثانيا، تجربة الاستاذ رامي هي 20 سنة من التربية والتعليم في المدارس الثانوية (في القدس) (وهو مركز للغة العبرية منذ قرابة 10 سنوات في منطقة القدس) منها 7 سنوات نائب للمدير في مدرسة بيت صفافا الثانوية، هذا ناهيك عن الألقاب الجامعية التي يحملها… فخير لك أن تفحص وتستفسر قبل أن ترمي الأستاذ رامي بجهالة فتصبح على ما فعلت نادم.
      ثالثا، انهاء عمل الاستاذ محمود والاستاذ عدنان يرتكز الى أساسات قوية ودامغة ومثبتة تتعلق بعملهما، وهي أمور ما زالت محجوبة لعدم رغبة الرئيس الذي تستهزئون به في المساس بالاستاذين، ولا علاقة للأمر لا من قريب ولا من بعيد ولا بأي شكل من الأشكال بموضوع تعيين المدراء في المدارس.
      أخي العزيز، لست أنا من يطمر رأسه في الرمال كالنعامة، بل أنت (والسحيجة) الاخرون الذين لا يردعهم رادع عن مهاجمة الرئيس فقط لسماعهم اشاعات وبدون حتى محاولة التحقق من الحقائق والوقائع كما هي.
      أنهي ردي هذا بقول الله تعالي: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ.
      صدق الله العلي العظيم

  13. مثل هاذا التدخل السافر لم نرى من قبل.
    كيف يحدث قبل ان تبنى المدرسة مديرها معروف قبل اي مناقصة.
    كفى يا سحيجة

  14. للأخ شادي مصاروه والمحامي المعروف.

    هذه تعيينات فاشله من اساسها وقسم كبير منها غير قانونيه.
    ١- احد المدراء تدور حوله شبهات مضايقات جنسيه حدثت في مدرسته السابقة ولكن لحد الان لم تقدم ضده شكوى .
    ٢- احد المدراء كان اضعف المرشحين في مناقصتة وخاصة انه خلال ٢٣ عام من الخدمه في سلك التعليم اشغل منصب مربي صف دون اي خبره في مجال إدارة موسسه تربويه هي الوحيدة في المنطقه. وقد تفوق عليه في المناقصة شخصين على الأقل
    ٣- تعيين فواز منصور مديرا لعمال الخله هو تعيين عير قانوني بحكم قرابته من رئيس البلديه.

    وكلمه اقولها للذين عينو دون حق إنكم ستحاسبون وأنتم تعرفون إنكم غير مؤهلين ولهذا لن تستمرو طويلا في عملكم

    وكلمة حق ان الأخ زاهر عبد القادر هو التعيين الوحيد الذي كان في مكانه .

  15. بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤَدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ. ”
    بلدنا واولادنا امانة يا حضرة الرئيس ، نعم الامانه التي خنتها وما زلت تخونها. اعظم الجرائم هي تلك التي ترتكب بحق التربيه والتعليم ،لانها تهدم وتدمر ابناءنا ومسيرتهم التربويه الى حين.
    سرقة اراضي من الملك العام يمكن استرجاعها
    شارع يعبد بالغش رئاء الناس يمكن ترميمه
    بيع مياه الطيبه لתאגיד המים ممكن الغاء اتفاقيته
    اعفاءات من الضرائب للمقربين والمؤيدين يمكن الغاءها
    تعيينات موظفين وموظفات غير كفؤ هنا وهناك يمكن استبدالهم
    الا التربيه والتعليم
    الا التربيه والتعليم
    الا التربيه والتعلي، لا يمكن اصلاح ما تفسده
    اين الضمير بتعيينات سياسيه بحت لارضاء المنتفعين
    ماذا تقول لابناء الطيبه في مثل هذا الكادر من المدراء والمعلمين الذين عينتهم فقط لانك وعدتهم قبل الانتخابات؟
    تعيين مدير مدرسة الخلّة؟؟ من المدير؟ شهاداته؟ كفاءاته؟ المناقصه…
    مدراء بدون كفاءات
    وسبحان الله كل الكفاءات عند عائلة مصاروه فقط؟!!!

  16. مدير البسجا كان الكل يعرف قبلها بشهرين انه رح يصير مدير …وصاررر مع انه كان هناك اشخاص ذات قدره عاليه وكفاءة ..بس للاسف هاي مجتمعنا الفاشل ..اه بتصير تعيينات عند اليهود للمقربين ولكن مش بتعيين مدراء مش بسلك التربيه

  17. اعتقد بالصدفه لا اكثر،هههههههه
    مقال رائع وبنّاء في ظل سبات الاحزاب الاخرى كالحركه الاسلاميه والجبهه وغيرها الذين اقول لهم الساكت عن الحق شيطان اخرس.

  18. اولا، التعيينات بدون مناقصة هي خيار الشركات المديرة للمدارس وليس للبلدية اي يد فيها. لقد تمت هذه التعيينات بسبب ضيق الوقت، وسيتم طرح مناقصات بخصوصها عند انتهاء السنة الدراسية الجديدة.
    ثانيا، هل لدى اي منكم، بما في ذلك كاتب المقالة، اي تحفظ على اي من المدراء الذين تم تعيينهم… جميعهم مدراء أكفاء ولا غبار عليهم، وهم فعلا الرجال المناسبون في الاماكن المناسبة.
    ثالثا، نحن نعيش في الواقع، والواقع ان رؤساء البلديات كافة وكذلك الوزارات الحكومية يقومون بتعيين المقربين منهم في الوظائف، وخاصة المهمة منها، وبشرط ان تكون التعيينات في مكانها وعدم تعيين اشخاص غير مناسبين لهذه الوظائف.
    لذلك كفى نعيقا ودعوا القافلة تسير حفظكم الله

    1. عنجد انك من عائلة مصاروة وبعدين بنظرك وبنظز رئيسك المدراء اكفاء ويا مصري المدارس الابتدائية والمركز التربوي تدار عن طريق وزارة المعارف والتعيين تم بواسطة كبيرة ومعروفة بلاش فلسفات وطمس للحقيقة واخيرا الطيبة مش ملك عائلة مصاروة وهذه فضيحة وخزاوة لعائلتك التي تعين فقط من مصاروة عنجد عيب العالم وصلت القمر ونحن متشرذمون بسبب العائلية

    2. تكلم خير او اصمت… بكفيكم تغطية الشمس بغربال الرائحه النتنه ملأت المكان …وصدقني لونك وفرت كلماتك افضل لان الانبطاح والاتباع الاعمى واضح بين السطور كالقطيع تماما

    3. للأسف جميع الأحزاب والعائلات التي دخلت الانتخابات لاتقوم بدورها الا وهو منع وفضح ما هو غير قانوني للتوضيح يقوم الرئيس لمرات بمدح الأستاذ حسني بانه قام بزيارته والمباركة له بفوزه فهذا عمل جيد ويفيد الطيبة وهدوء الطيبة ! الطيبة ليست لحسني ولا لشعاع 1 ويقوم بالاطراء طارةً للحركة الإسلامية وانه سيكون بمسيرة العيد معهم وكآنه اشترى الحركة ! ويستخف بالناس والأحزاب يحضر بركة مع وفد من المنظمة وكآنه اشترى الحزب ! ويمدح مرة الطيبي ومرة السعدي ! هذه المرواغات والحركات البهلوانية لاتفيد الكل يعرف ويعلم انك مخادع ولا اريد ان اتبحر واسترسل اكثر على جميع الأحزاب والحركات والمعيات الوطنية والطيباوية والتي تهمها مصلحة التقدم بدعاوي الى المحاكم في الدولة ضد الرئيس وادارته حول اعماله وافعاله الغير قانونية وبحث الأشياء الغير قانونية ببلديتنا في الطيبة :
      1-بحث سبب الاستقالة المفاحآة لمحاسب البلدية وما السبب وراء ذلك وهل ما يتحدث به أهالي الطيبة صحيح !؟
      2- التعينات للمدراء قانونييتها وهل كانت المناقصات القليلة صحيحة وقانونية ؟ كيف يعين مدراء أعلنت اسملؤوهم قبل التعينات والعطاءات بسنوات انهم سيكونون مدراء !
      3 – التشكي ضد الرئيس مباشرة والأعضاء المتورطين بتعينات لمقربين لهم والطععن بتعيين اخوة الرئيس واحد يشسور ويقول في البلدية وىخر عين مدير لمدرسة عمال حنخيم وبنواخريات واخرون يقومون باعمال ومقاولات الكل يعلم ويغطرش عنها!
      4- الطعن بتوظيف وتعيين ثلاثة مدراء دون مخرزويم والذين أجريت لهم مخرزيم كانو معروفين ومعروف باي مدرسة سيكون كل واحد منهم !
      5- يجب اتلتقد
      م بشكاوي حول جميع التوظيفات في البلدية والمرافق التابعة لها ؟ بالدولة قانو يحاسب زوجة رئيس الوزراء عل بيع كم زجاجة فارغة بثمن بخس ! كيف لايحاسب القانون رئيس يبلدية جميع ما يقوم واغلبية ما يقوم به غير قانوني !
      الرئيس سيستف بعقول أهالي الطيءبة ويحاول ان لا احد يشكي عليه ويعمل بجميع الأساليب الغير لائقة ان لايكون احد مرشح قوي امامه ويحاول ان يخادع القانون وقوانين الدولة!
      6- يجب القيام بالتشكي على وزارة التربية والتعليم وعلى الوزير وعلى المفتشة من قبل وزارة المعارف المسؤولة عن الطيبة على المسخرة التي قامت بها الوزارة بعمل المدرستيتن اشاملتين عتيد مع المجد وعمال مع الاخوة والنجاح مع عتيد الجديد
      ة كل ما عمل هو للوظائف ولم تدمج المدارس بالمرة وكل ما عمل هو توظيفات وتوظيف واحد بوظيفة بعتيد !
      عيب على بلد
      تتكون من 51000 مواطن يلعب بها ناس مهوو سين لاتعنيه الطيبة الا الكرسي الذي يتعلقون ويموتون به ولو دمرت الطيبة !
      يتبع

      1. السادة الطيبة نت

        كيف أمكنكم نشر هذا الرد على ما كتبته أنا يظهر فيه وكأنني أنا من يرد على التعليق بينما يمكنكم بالتأكيد التحقق من الكاتب عبر بريده الالكتروني.
        أرجو شطب الرد “شادي يرد” حالا أو تبديل العنوان لكي لا يكون هناك لبس في شخصية المعلق
        وشكرا

    4. وامنافق بطلع بقول بدي اءتلاف شامل . مشان يقسم عاءله الحاج يحيى بالو الناس مش عارفتلو . بعدين يا استاذ شادي منطقك مخزي

  19. عليكم نور ،، تسالون وتاخذون الاجوبه من افواهكم ،،، هاذا الرئيس اللذي وعد بنهوض التربيه واتعليم في الطيبه (يقولون ما لا يفعلون ) ما تغير ببلدتنا هو اسم الرئيس فقط ولكن العفن التعصبي العائلي ما زال يظلمنا جميعا ((س: لماذا هاذا السخط على العائلات الاخرى ،، هل هم اميون ام عائله مصاروه زيت يطفو ؟؟ )) كفى ،،هذه البلد امانه بعنقك يا حضره الرئيس ،، هاذا العمل ستحاسب عليه امام الله

  20. مهي طول الحياه البلد ماشيه هيك مع اني ضد هذه الطريقة بالتعيينات ولكن علينا ان نكون واقعيين ولو قليل.

  21. طبيعي جدا ما يحصل، في كل دوله ديمقراطيه يكون تعينات مقربين من الحكم. اذا ميري ريجيڤ صارت وزيره الثقافة معناها كل التعينات الي صارت في الطيبه ممتازه

  22. ما في بديل .شعاع سيبقى علم ورمز لمدينه الطيبه .تعيينات شرعيه وقانونية .مصر كانت دوله فقيره ومن حقها الشرعي أن تصل وتكون دوله عظمى .شعاع يصنع التاريخ .ومستمر في برنامجه النظيف لبناء طيبه جديده.

    1. يا محامي…يا محترم…بالفعل صنع التاريخ ووضع بصمة اخيره باننا افشل بشر على وجه الارض. للاسف لجنة والمتابعه وبالاخص برامي هم من صنع تاريخ الطيبه لا رؤسائها .

  23. وبعد كل هذه المعطيات ما زلتم حائرين ام هي وعود انتخابيه ام لا !!! شعاعهم يصنع المستحيل تعيينات مناقصات بالحجم يلا بهمش هي ثورة عمرانيه … وبرب السماء لن تدوم لكم لانها لم تدم لغيركم وخذوا العبر ممن سبقكم والايام دول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *