2أخبار الطيبة

بلدات المنطقة تخوض نضالا ضد نقل مطار هرتسليا

سنوات طويلة وبلدية الطيرة تخوض جنبا إلى جنب، مع سلطات محلية يهودية في المنطقة، كالخضيرة، كفار  يونا، عيمق حيفر، ليف هشارون والمجلس الإقليمي منشيه، نضالا ضد السلطات، لمنع نقل مطار هرتسليا لمنطقتنا.

terminal112

ومطار هرتسيليا هو مطار يستعمل بشكل أساسي للطيران الخاص، أول لتعلم الطيران وأهداف أخرى كالتصوير الجوي ورش المبيدات في الحقول وغيرها من الأهداف، لكن المشكلة بدأت حين اقترحت الدولة تغيير مكانه.

واقترحت الدولة إقامة المطار على أراضي بلدة حروتسيم (غربي الطيرة)، أو على أراضي بيت هليفي (جنوبي زيمر)، شرقي الخضيرة ومحيطها، عين فيريد (غربي قلنسوة)، جئولي تيمان، تنوفوت وحتى في الطيرة.

والنضال الذي تخوضه البلدات الست المذكورة في بداية الخبر، هو نضال قضائي بمجمله، عبر تقديم التماسات واستئنافات بواسطة المحامية عنات بيران والمحامية دفنا تمير والمحامي دورون شاي، إلى جانب مظاهرات جماهيرية متفرقة.

وبالتوازي مع النضال الذي تدّعي السلطات المحلية أنه ” من أجل مصلحة مواطنيها”، انتقدت أوساط صحفية انسحاب بلدية نتانيا منه، بعد أن كانت من المبادرين له ومن أبرز اللاعبين فيه، وعلى غرار ذلك نود تكرار التساؤل حول غياب بلدية الطيبة أيضا.

‫3 تعليقات

  1. كل شيء بدكم البلديه تدخل فيه .ما فيش مواضيع الا انتقاد.يا اخي روحوا تدخلوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى