أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

صدى البلد- عروس من الطيبة: صدفة إكتشفت بأن مصاغي مغشوشا

أهي كثرة المصاريف، أم قلة الحيلة، أم رغبة بإسعادها، أم خدعها، عريس يتحايل على الأسرة المتقدم للزواج منها، لإتمام مراسم الزواج، بتقديم مصاغ من الذهب الروسي، عوضا عن الذي إختارته عروسه من الذهب الأصلي !

tn1

طلبت عروس من مدينة الطيبة، متزوجة منذ اشهر ، عرض قصتها على الملأ، لتكون عبرة لكل فتاه تفكر بالوثوق 100% بعريس المستقبل .

وقالت رنا – الاسم محفوظ في ملف تحرير موقع ” الطيبة نت ” – أن عريسها وقبل إتمام الزفاف إصطحبها الى جانب والدتها ووالدته الى أحد محلات بيع المجوهرات في الضفة لتختار مصاغها اي (شبكة عرسها ) ، وبعد أن إختارت ما احبته نفسها،   باستشارة والدتها وحماتها ، حجر العريس،  قطع امصاغ، قائلا لاهل العروس بأنه سيعود لاحقاً من أجل شرائه، ليقدمه اليها في سهرة الحناء .

وأضافت” رنا ” في حفلة الحناء، وكما هو مؤلوف جاء العريس ومعه الممصاغ،  واكتملت سهرتنا على أكمل وجه واليوم الثاني كانت “طلعة لاعروس” ثم حفلة الزفاف كما هو متبع .

كيف تم كشف الذهب ” !!!

تواصل “رنا ” حديثها لموقع :الطيبة نت “بعد 3 اسابيع من زواجنا جاءت صديقتي لزيارتي وطبعا لا بد من الصديقات التحدث بمواضيع مختلفة منها سهرة الحناء، وحفل الزفاف وشهر العسل، إلى جانب موضوع الشبكة ،واثناء الحديث مع صديقتي لفت نظرها سوار رقيق في معصمي فسالتني صديقتي، يا ترى لو اردت شراء مثل هذا السوار، لاهديها لاختي يوم زفافها القريب فكم يبلغ ثمنها ؟

فطلبت منها على الفور ان نذهب لطولكرم صباحا لنرفه عن انفسنا اولا ، ثم نتسوق ،ونستفسر عن ثمن السوار! .
وفعلا في اليوم الثاني لبست ذات الاسوارة وذهبت لمحل بيع الجواهر .

الصائغ يسألني- ” وينكم اختفيتو ؟شكلكم اجلتو العرس!”

وتضيف “رنا ” عندما دخلت متجر الصياغة، انا ورفيقتي بدأ الصائغ يسالني هل اجلتم الفرح ؟ أين إختفيتم ؟
للوهلة الأولى شعرت بأن الصائغ يمازحني فأسرتي عادة ما تشتري منه بمناسباتنا وأفراحنا ، ، فلم أهتم كثيرا بسؤاله،  وابتسمت في وجهه ، وسالته مباشرة كم يبلغ سعر هذا السوار، فصديقتي ترغب بشراء مثله لأختها “.

نظر الصائغ إلي بكل استغراب واقترب مني هامسا هذا السوار ذهب روسي !

وتابع:” الصائغ المحترم فهم ما حصل معي ولكي، لا بحرجني أمام صديقتي وبعد أن همس بأذني (هذه فالصو ) قال بصوت مرتفع تكلف حوالي 1900 شاقل لكن نهايتها 1800 ، وفعلا إشترت صديقتي على الفور سوارا وعدت الى بيتي مذهولة” .

وواصلت حديثها، عندما عدت الى المنزل، إتصلت بذات الصائغ ليشرح لي ما حصل، فصارحني قائلا بأن عرسي لم يعود اليه كما وعده !! وأما بالنسبة للسوار الذي تحدثت عنه، فهور من الذهب الروسيي ، وليس من الذهب الخالص، ينصحني بفحص كافة قطع مصاغي”.

وصرحت قائلة:” بعد أيام ذهبت للصائغ وفعلا، وفحص صاحب المحل جميع قطع مصاغي،  والذي قال زوجي بان تكلفته غير شبكة الخطوبة ما يقارب 70 الف شيقل، لاتفاجأ بأن جميع من الذهب الروسي القريب للذهب العادي بالشكل لكنه ليس بذهب!”.

لا ادري لماذا فعل هذا ؟؟ لكي لا يحرجني امام اهلي والناس!!

وتساءلت رنا ” هل فعلا زوجي رغب باسعادي أم خدعني بشبكة وهمية؟؟

وختمت “رنا ” لو أتى لي بخاتم لإكتفيت لكني أشعر بهذه الفعلة بإهانة كبيرة ، فمنذ اسبوعين وانا افكر بموضوع المصاغ وأخجل من مواجهة زوجي خشية المشاكل لا سيما ولم يمر على زواجي إلا أشهر قليلة .

انا في حيرة من أمري ..

‫13 تعليقات

  1. مرحبا يا اختاه اسمعي لنصاءح الي بتوفق بين المراه وزوجها ولا الي بغدعك اولا خطء الالتجاء الي الانترنت والي النصاءح الكاذبه االخطء الثاني كيف طتصلين بساءغ الذهب مين بكون الك انتي متزوجه يجب عليك فحص الذهب عندكم في الطيبه وبعد ذالك اذا اردي الستره اكتمي علي سرك بينك وبين الله اذا انتي سعيده مع زوجك اكملي حياتك سعيده ولا بمشاكل ملهاش الي الدمار الله يوفقك مع بيتك وزوجك اقبلي بزيت ودقه ولا بستك وفظايح الي بتها الستره بتعيش مع ذهب وبدونو الناس لوكين سيبك من الناس ولا زي المثل الي بقول زي جارتي ولا بحرد ??الخ

  2. اعارض بعض الاراء, وخاصة بمن يرمون باللائمة على العروس. هذه فعلة غير مشرفة من جانب العريس:
    اولا، لانه اعتمد الغش بدل الشفافية
    ثانيا، لانه احتال على عروسه وكذب عليها.

    اذا كان هيك العريس بدأ الحياة الزوجية، فما الاتي؟!
    لو لم يكن الكذب من طباعه، لما سولت له نفسه بهذا التصرف غير الاخلاقي تجاه عروسه – زوجته اليوم.
    ومع كل هذا، ارجو لهم التوفيق وان يكون هذا تصرف غير مسؤول غير مكرر!!

  3. قيمه المرء برجولته واخلاقه لا بالذهب والمال
    التكاليف على عريس
    باهظه جدا واوخبرك بالموضوع قبل الزواج لما قبلتي ولما وافقت امك لان الحياه مظاهر ورياء
    صارحيه وشوفي ردت فعله واتركي الايام تحكم لك على ذلك
    اهم شي يكون يحترمك والذهب بتعوض مع الايام .

  4. يا اختاه قيمه الذهب وثمنه ليس هو الشاهد على حب وأحترام الرجل لزوجته انما العشره الحسنه والاحترام والمحبه انتي اعلم بظروفه الاقتصاديه ولان هذه العادات السخيفه متبعه وينظر اليها الناس بأهميه عاليه ويمكن ان يفض زواج وشركه عمر من اجلها لهاذا لجأ لهذه الطريقه ولعله خجل ان يصارحك بما ينوي فعله اذا كان زوج محب قائم على ما امره الله اتجاهك فلا تجعلي هذه القطع سبب مشكله وتنغيص حياه بينكم وان اردتي ان تفاتحيه بالموضوع فكوني حليمه وحكيمه لان هذه الامور تجرح شعور الرجل وخاصه الماديات وكلمه اخيره لي لك وللجميع من ائتمن على العرض لا يسأل عن مال

  5. اذا صحت هذه القصه فالنساء اليوم هن السبب الرئيسي لمثل هذا الفعل وخير النساء اقلهن مهرا.
    والذهب شرعا لا يشترى الا نقدا فهونوا على عرسانكن لتبدأ الحياة بدون ديون وضغوطاط ويلحق المشاكل والطلاق

  6. فيلم هندي .ليش لانو كل واحد بعرف محلات الذهب الروسي في الضفه. يعني معقول خلال الشراء ما تطرق صاحب المحل الى موضوع عيار الذهب. عيب بلاش دواوين .

  7. يعني رحلة العمر تبدا بكذبة دنيئة ضروري تكون العلاقة متوترة وتؤدي بالتالي الى عدم الاستقرار يجب المواجهة لوضع للنقاط على الحروف من البداية ولا ذرائع عن خدعة كبيرة مثل هذه لان الزواج الحقيقي لغة سامية لا يخالطها لغو ولا تشوبه شائبة اي عذر يحمله العريس ليبدا حياته الزوجية بمعصية…
    الحذر…

    1. لا يا خوي حقيقية وبتصير وعنا بقلنسوة صارت مرتين بس البنات بحجبوش سيرة

      ملخص الموضوع انه غلاء المهور والتكاليف الزايدة هي الي خلت هالعريس يخدع عروسته

  8. الشيئ الذي يخرج من القلب يعود للقلب فبهذه الطريقه يمكنك ان تعرفي ورأيي ان لا تسالي احد او تأخذي برأيه لانه احتمال ان لا تعودا سعيدين
    ان شاء الله ما بيصير الا كل خير
    (احسنوا الظن)
    بل الانسان على نفسه بصيره انتِ لم تفتحي قلبه !!!

  9. رايي انه مش معقول انه خطيبك او جوزك يخدعك يمكن الوضع المادي لديه صعب وخجلان امام اهلك وعيلتك انو ميقدمش ذهب فاضطر انه يجيبلك ذهب روسي..اذا انتي سعيدة مع جوزك وبلبيلك طلباتك ومش محرمك من اشي لازم تعذريه لانه مش باسططاعته يجيبلك ذهب السعادة الزوجية حسب رايي مش بالذهب بالتعامل الحسن والسعادة بين الزوجين اذا عندك ذهب كثير ومش سعيدة مع زوجك شو استفدتي من الذهب…

  10. خليها بينك وبينه وان شاء الله بتفرج وبيبدا يشتريلك قطعه قطعه لبين ما يجمغلك احلى صيغه بس انت اصبري ورح يقدرلك اياها وما ينساها طول العمر وبتكبري بعينه
    الله يوفقكم والله ما بالذهب ولا بالمال هي المحبه والوفق اهم اشي

  11. خبر مرسف ولكن يبين الحمل الثقيل الملقة على كاهل العريس فيسروا على الشباب ولا تعسروا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى