2أخبار محليةالأخبار العاجلة

ارتفاع 60% بأعداد اليهود الذين اقتحموا الأقصى

عدد اليهود الذين اقتحموا المسجد الاقصى خلال الاثني عشر شهرا الماضية، بلغ 22 ألفا و552 يهوديا، بزيادة بلغت 60% عن العام المنصرم.

اقتحامات الاقصى

بلغ عدد اليهود الذين اقتحموا المسجد الاقصى خلال الاثني عشر شهرا الماضية، 22 ألفا و552 يهوديا، بزيادة بلغت 60% عن العام المنصرم.

وبحسب إحصائيات مفصلة نشرتها منظمة “ييرئا” التي تعمل على تشجيع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، فقد أعادت الشرطة الاسرائيلية خلال فترة 12 شهرا الماضية فتح أبواب المسجد الأقصى أمام اليهود طيلة أيام الشتاء، وساوت بين ساعات الفتح اليومي في الشتاء والصيف لتبلغ أربع ساعات ونصف.

وذكر التقرير الصادر بمناسبة رأس السنة العبرية أن إجراءات الشرطة الإسرائيلية خلال الفترة المذكورة حدّت بشكل كبير من “مضايقات” حراس الأوقاف لليهود الذين يدخلون ساحات المسجد الأقصى، كما سُجل انخفاض كبير في عدد المتطرفين اليهود الذين تم ايقافهم من قبل الشرطة الإسرائيلية على خلفية ممارسات محظورة أو اعداءات داخل ساحات المسجد الاقصى وبلغ عدد هؤلاء 96 شخصا فقط خلال 12 شهرا.

وخلال الاثني عشر شهرا الأخير، أيضا سُمح لأول مرة منذ عامين لأعضاء كنيست بالمشاركة في اقتحامات المسجد الأقصى، ومن هؤلاء يهودا غليك من الليكود وشولي معلم من البيت اليهودي، واللذين بدورهما أسسا تجمعا في الكنيست للعمل على زيادة ارتباط اليهود بـ “جبل الهيكل”.

كذلك أنشأ الوزيران زئيف ألكين وميري ريغف صندوقا حكوميا هو الاول من نوعه لدعم النشاطات التي تقام في منطقة “جبل الهيكل” (المسجد الاقصى)، ويمول هذا الصندوق بالتساوي من ميزانية الوزارتين اللتين يرأسهما ألكين وريغف.

وخلال الاثني عشر شهرا الماضية طرأ ارتفاع على عدد الازواج الذين شاركوا في الاقتحامات التي جرت للأقصى، وذلك بهدف “المباركة” من الحاخامات وبلغ عدد هؤلاء 115، وكذلك جرى 53 حفل بلوغ لفتيان وفتية يهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *