أخبار محلية

أصدقاء الجندي الإسرائيلي ازاريا جعلوه ثريا وهو سجين

بنيامين نتنياهو يجتمع رئيس الصليب الأحمر ويطالبه المساعدة لاسترجاع الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس

نتنياهو

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، في مقره بمدينة القدس، ناقش خلاله الجانبان قضية الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وقال نتنياهو الى مورير:”نحن نتطلع الى علاقة عادلة ومفتوحة جدا بين الصليب الأحمر وإسرائيل، والتي باعتقادي هامة جدا للصليب الأحمر، الإسرائيليين والسلام. انا ملزم بالقول لك أنك جئت في الوقت الذي فيه نتعامل مع هذه القسوة الغير محتملة، عندما يتم الاحتفاظ بجثث جنودنا القتلى وحتى معلومات عنهم لا يتم اخراجها، وليس بأقل أهمية من ذلك، لدينا مواطنين إسرائيليين عزل وابرياء محتجزين في غزة، والذين طلبت انت زيارتهم ونحن طالبنا بمعلومات عنهم”.

وأضاف: “لكن لا، هم محتجزون بصورة مغلقة جدا وقاسية، انا أقدر ما قدمتموه من مساعدة في هذا المجهود الإنساني امام قسوة حماس”.

وقال :”انا مقتنع انكم قادرين، ان كان بإعادة جثامين جنودنا لكن أيضا إعادة أولئك المواطنين الأبرياء الذين تحتجزهم حماس في انتهاك لجميع المعايير الدولية وجميع القيم التي تأسس عليها الصليب الأحمر”.

في المقابل قال مورير رئيس اللجنة الدولية الى نتنياهو: “نحن هنا في المنطقة منذ فترة طويلة، وهذه واحدة من أطول العمليات التي قمنا بها. لدينا صلاحية بموجب القانون الدولي لكن مهمتنا أيضا مساعدة الناس وإيجاد حلول عملية، انا أتطلع مجددا لفرصة جديدة لمعالجة بعض التحديات التي نواجهها اليوم وان نرى كيف للصليب الأحمر ان يساعد في هذا التحدي او غيره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *