3أخبار محليةفلسطين 67

جماعات الهيكل المزعوم يقتحمون الأقصى في ما يسمى “خراب الهيكل”

المئات من المستوطنين يقتحمون صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

442289C

اقتحم المئات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 722 مستوطنا اقتحموا الأقصى حتى الساعة 10 والنصف على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، بتواجد كبيرة لقوات الاحتلال التي ترافقهم خلال الجولات في المسجد الأقصى، موضحا أن الاقتحامات تستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحاً, وأضاف الدبس أن عدة مستوطنين أدوا طقوسهم الدينية داخل الاقصى خلال اقتحامه.

وأوضح الدبس ان ٣ مستوطنين حاولوا سرقة حجارة من الاقصى وتكسير اشجار وتصدى لهم حراس الاقصى وقامت الشرطة باخراجهم من الاقصى.

وعلى أبواب المسجد الأقصى تقوم مجموعات من المستوطنين في هذه الأثناء بتنظيم صلوات ومسيرات خاصة.
ومع موعد أذان فجر اليوم كان العشرات من المستوطنين يجلسون في ساحة باب الأسباط، مستنفزين المصلين الذين كانوا بطريقهم الى الاقصى لاداء الصلاة.
وفي سياق متصل اعتدى المستوطنون بعد منتصف هذه الليلة على سكان حي الجالية الافريقية الملاصقة لباب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى.
وأوضح الناشط المقدسي علاء الحداد، أن مئات المستوطنين اقتحموا منطقة باب المجلس وحاولوا أداء طقوسهم الدينية بمرافقة ومساندة القوات الخاصة وخلال ذلك داهموا حي الجالية الأفريقية واعتدوا على ساكنيه بالضرب والدفع، مما أدى الى اصابة سيدة وزوجها، ونقلا الى المستشفى لتلقي العلاج، موضحا أنه سيتم اجراء عملية جراحية للسيدة.
وأضاف الحداد أن مئات المستوطنين قاموا بمسيرة خارج أسوار البلدة القديمة ثم على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بأداء طقوسهم الدينية على أبواب المسجد، مضيفا أن عشرات السكان تصدوا لعربدة المستوطنين المقتحمين للبلدة القديمة.
وكانت “جماعات الهيكل المزعوم” قد دعت لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى هذا اليوم، وذلك بعد المشاركة في مسيرة تجوب شوارع القدس القديمة والشوارع المحاذية لها.

442290C

442300C

442301C

442302C

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *