أخبار محليةالأخبار العاجلةمن ذاكرة النكبة

الذكرى الثالثة لعملية ناحل عوز

صادفت قبل أيام الذكرى الثالثة لعملية ناحل عوز، وهي عملية اقتحام عسكرية خلف خطوط العدو والهجوم على برج عسكري محصن تابع لكتيبة كيبوتس “ناحال عوز” شرق حي الشجاعية، نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أثناء معركة العصف المأكول صباح يوم الاثنين28 يوليو/ تموز 2014 .

maxresdefault

وتسللت عناصر نخبة من كتائب القسام عبر نفق إلى قوة متمركزة في منطقة ناحل عوز الإسرائيلية وتمكنت من قتل جنود و جرح أخرين و خطف سلاح أحد الجنود والعودة بسلام وقد تم تصوير فيديو للهجوم وكذلك لسلاح الذي أغتنم.

وكان لعرض حركة حماس على فضائية الاقصى ونقلتها الكثير من القنوات الاخبارية مثل الجزيرة والجزيرة مباشر الاثر البالغ في الحرب النفسية وخاصة أن عرضه كان بعد كلمة القائد محمد الضيف التي انتظرها الجميع، فكانت نسبة المشاهدة عالية جداً .

فقد عرضت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الثلاثاء 29 يوليو/تموز 2014 ، فيديو لعملية الإنزال لعناصرها إلى موقع “ناحل عوز” العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وأظهر شريط الفيديو عناصر نخبة القسام وهي تقتحم الموقع العسكري وتجهز على عدد من جنود الاحتلال بعد اشتباك من نقطة صفر ثم يعود العناصر من نفس النفق الذي تسللوا منه.

وتم عرض البندقية التي غنمها المقاومون خلال هذه العملية الفدائية التي أكدت الكتائب أنها قتلت فيها عشرة جنود إسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *