2أخبار محلية

أيوب القرا: سنغلق مكاتب قناة الجزيرة في البلاد

قناة الجزيرة تعلن ان وزير الاتصالات الإسرائيلي اعلن بان إسرائيل ستلغي اعتماد صحافيي الجزيرة وستغلق مكتبها

أيوب القرا
أيوب القرا

أعلنت قناة الجزيرة القطرية اليوم الاحد ان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا أعلن بأن إسرائيل ستلغي اعتماد صحافيي الجزيرة، وستعمل على اغلاق مكتبها في القدس.

وقال الوزير الإسرائيلي بحسب الجزيرة إنه :”استندنا في قرارنا إلى قيام دول عربية سنية بإغلاق مكاتب الجزيرة لديها وحظر عملها”

واضاف قرا:”انه عقب قرار اغلاق مكتب الجزيرة فاننا نرغب بتحالفات مع هذه الدول “دول حصار قطر” وتحقيق شراكة اقتصادية وابرام اتفاقية سلام”.

وكان الوزير قرا أعلن بوقت سابق عن قبوله طلب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن قناة الجزيرة، وقال إنه ينوي إجراء مشاورات مهنية أمام اعضاء الدائرة القانونية في وزارة الاتصالات وممثلي مجلس بث الكوابل والفضائيات والسلطة الثانية بهدف اغلاق ما وصفه بالبث “التحريضي لقناة الجزيرة في إسرائيل” عن طريق إجراءات قانونية.

غرفة الأخبار في استيودهات قناة الجزيرة الإنجليزية
غرفة الأخبار في استيودهات قناة الجزيرة الإنجليزية

وكان نتنياهو أعلن إنه سيعمل على طرد قناة الجزيرة من إسرائيل، متهما القناة بالتحريض على العنف في قضية المسجد الأقصى.

وأضاف نتنياهو في صفحته الشخصية في فيسبوك أنه توجه أكثر من مرة للجهات القانونية من أجل العمل على إغلاق مكتب القناة في القدس.

كما أكد أنه لم يكن ذلك متاحا بسبب تفسيرات القانون، وأنه سيعمل على تشريع القوانين اللازمة لطرد القناة من إسرائيل.وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية عقد في 12 حزيران/يونيو 2017 اجتماعا تشاوريا تدارس فيه إمكان إغلاق مكتب شبكة الجزيرة بالقدس، وشارك في الاجتماع مسؤولون كبار من أجهزة الأمن والمخابرات والدوائر ذات العلاقة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *