أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

صدى البلد- معلمات طيباويات: لا نريد بناطيل ممزقة ولا تسريحات شعر مزركشة

تثير موضة الملابس الجديدة بين الطالبات الكثير من الجدل خاصة، مع دخولها المدارس لتطيح بقواعد الزي المدرسي، وفي حين يراها البعض نوعاً من التقدم والتطور، فيما يراها البعض الآخر تقليعات غربية سخيفة لا بد من دحرها .

index

مراسلة ” الطيبة نت “، رصدت حالة الاستياء، وعدم الرضى لدى المعلمات، عبر شبكة التواصل، اللواتي أكدن بأن التصاميم الجديدة التي ظهرت هذا العام، غير ملائمة للعملية التربوية والتعليمية .

المربية سهام إدريس، طالبت من جهتها على صفحتها الخاصة في “الفيس بوك”، بضرورة وجود زى مناسب لطالبات المرحلة الاعدادية والثانوية ، مؤكدة أنه لابد من الالتزام بقدسية المدرسة وقوعدها .

أما المعلمة نجود، فتقول ؛ إن ما “يثير استفزازي ما ترتديه الفتيات في مدارسنا وكأنها ذاهبة إلى حفل زفاف”، مطالبةً بتشديد الاهل والمدراء على مظهر الفتيات، ومؤكدة في الوقت نفسه ان من اسباب هذه الظاهرة الملونة والمزركشة يعود الى التقليد الأعمى للموضة .

اما المعلمة “سيرين مصاروة” فأوضحت لموقع “الطيبة نت”،  قائلة :”  اعترض على ملابس بعض الفتيات، التي أصبحت تستفز مشاعر الطالبات الآخريات”،  مضيفًة ان الاناث يقلدن بعضهن البعض ويجايرن الموضة في الوقت الذي هناك عشرات الطالبات لا يستطعن شراء هذه التقليعات بسبب اوضاعهن المالية الصعبة، متسائلة لماذا لا تلتزم مدارسنا بزي موحد على غرار المدارس الخاصة .

وتتساءل المعلمة هبة عازم ، قائلة ؛ اين مسؤولية الأسرة في تربية اولادهم وبناتهم؟؟؟ فشراء اللباس الخاصة والموحد يكلف أقل بكثير من الألبسة التي تعرض يومياً وكأنها عرض ازياء .

وتساءلت المعلمة؛ لماذا توضع المسؤولية على المدراء والمعلمين والذين هم في خطر من قبل الطلاب واهاليهم في هذه الايام ؟؟

من جهتها علقت معلمة متقاعدة رفضت الكشف عن اسمها، بأن ”  على الاسرة وبالتعاون مع ادارة المدرسة وفي ظل هذا الوضع الراهن الذي يشير الى تدهور العملية التربوية، التفكير بخيار متزن للزي المدرسي بإجراء إتفاق بين الطرفين على الشكل واللون ،، فالزي جزء لا يتجزأ من طقوس المدرسة، و يجب أن ياخذ شكل الزي نهجا محتشما نوعا ما، بما يرضي المجتمع ليس للطالبات فقط وإنما للطلاب ايضا وتجنب التقليعات المجنونة مثل البناطيل الممزقة وقصات الشعر العجيبة” .

‫9 تعليقات

  1. ان برأيي على كل مدرسة ان يتخذوا إجراءات صارمة بهذا الخصوص وعدم السماح لأي طالب او طالبة بإرتداء البنطلون الممزق (קרעים) ، وايضاً عدم السماح لأي طالبة بوضع المكياج على وجهها ولا حتى المناقير الاصطناعية . وبيني بينكم العتب مش عالمدرسة ، العتب عالاهل .

    1. ونا رأيك بمعلمة اعطت ملاحظة لطالبة على لباسها الغير مناسب للمدرسة فكان رد والدها في اليوم التالي :” انا حر لو البس بنتي ملابس سباحة انت ما الك دخل انت عليك تعلميها وبس ” ويا اخي مثله مليىة الطيبة مما جعل المعلم يسكت ويبتعد عن رسالته الاساسية في التربية قبل التعليم

  2. الزي الموحد والمدرسي له رساله، وعند نجاح المدارس بكتابه الرساله يسهل اخيار الزي المناسب .
    اما ان تقرر المدارس زي يناسب عصابات الشوارع ( جينز وبلوزة داخليه T SHIRT او بلوزة مع قبعه … باختصار ملابس شوارع او غرف نوم … )
    ومن ثم ينهالون على الطلاب والطالبات بالشكاوي، فهذا خطأ.

    على المدارس دراسه وظائفها ورسالتها

  3. مهي هذه البنت يا اخ مصطفى اللي هي احتمال بنتك / قرابتك/ جارتك / شريكة حياتك راح تكبر وتصير معلمة بعتيد او غير عتيد او تشتغل باي مؤسسه بلديه/ نادي/ بريد وراح تصير تلبس وتظهر بهذا المظهر وبالتالي اللوم مش عمديرها اياً كان اللا عالمكان اللي اجت منه وتربت فيه تصارت صبيه ووقتها بقدرش مدير او طاقم معلمات ما الهم سلطه عليها يتدخلو فعالاقل يتدخلو بالطلاب بالحدود المسموحه لتحسين وضعهم وتهييئهم للمقبول وان لكل مكان حرمه خاصه ،
    يا ريت اللي كتب المقاله يتوجه كمان للذكور كمان المتجاوزون منهم

  4. זה החשוב ביותר אצלכם!!!!
    צריך לדאוג לחומר הלימודים , המורים רובם עם פלאפונים בכיתות לימוד משחקים / מדפדפים בפייסבוק +וואטאפ
    הבעיה אצל המורים ומנהלי בתי הספר
    מנהלי בתי הספר רובם לוקחים שעות לימוד ולא ממשים אותן שעות, זה נזק לתלמידים וזה גנבה לכסף הציבור !!!
    זה חשוב…

  5. وبعض المعلمات عارضه الازياء وشاطره الي تلبس احلى من المعلمه ثانيه نربي مربين الاجيال وبعدها منربي ولادنا لازم يبقو قدوه

  6. هلحكي بلاول لازم يتوجه لبعض لمعلمات الي مفكرات حالهن رايحات عسهرة عروس وبعدو بتوجهوو علطالبات لانو لمعلمه ممكن تكون قدوه للطالبات

  7. ايام ما كنت طالب بالثانوية والاعدادية رأيت الكثير من المعلمات يلبسن ملابس فاضحة وكاشفة
    اضيفوا الى ذلك ان بعضا منهن يلبسن الكعب وكنا نسمع صوت خطواتهن من داخل الصف خلال الحصص…
    واغلب الطالبات بالمدارس ملتزمات باللباس التقليدي
    مع احترامي للجميع

  8. هذا كله عدا عن خصلات الشعر الملونة بالازرق والزهري وبألوان عجيبة ..وعدا عن الحلوق في الاذن والانف وتحت الفم..بناطيل ممزقة..شعور غير مرفوعة. بلايز قصيرة وضيقة او مقفوعة من اعلى اليد..عدا عن المكياج والمناكير.

    نقطة ثانية..للاخ مصطفى في الاعلى(لا يهم ان كان اسمك حقيقيا او مستعارا)لا دخل لمعلمات مدرسة عتيد بذلك…لا تدمج هذا بذاك..الحديث هنا عن الطلاب بشكل عام..وان اردت الحديث عن المعلمات.فهناك دائما لكل قاعدة شواذ…فستجد العديد من المعلمات في لباس ضيق اينما ذهبت…فلا تحدد مدرسة او صف او اسم معلمة…لا للتخصيص..الحديث هنا بشكل عام عن اغلب المدارس.وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *