الأخبار العاجلةصحة

دعوة لاعتبار ضرر وسائل التواصل للأطفال كالوجبات السريعة

دعت مفوضة شؤون الأطفال في إنجلترا الآباء إلى منع أطفالهم من الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، وذلك بنفس الأسلوب الذي ينبغي أن يتبعوه مع تناول الأطفال لـ الوجبات السريعة.

هاتف

ونقلت صحيفة “ذا أوبزيرفر” البريطانية عن المفوضة آن لونغفيلد انتقادها للطرق التي تستخدمها وسائل التواصل لجذب الأطفال لقضاء المزيد من الوقت على صفحاتها، داعية الآباء إلى الحرص على حماية أطفالهم من الإفراط في استخدام الإنترنت خلال العطلة الصيفية.

وقالت لونغفيلد إنه أمر يتحدث عنه كل ولي أمر خاصة في العطلة الصيفية، وهو أن الأطفال مهددون بخطر أن يعتبروا وسائل التواصل بمثابة حلوى، والوقت الذي يمضونه في استخدام الإنترنت بمثابة الوجبات السريعة.

وأضافت “كآباء، لا يريد أي منا أن يتناول أطفالنا الوجبات السريعة طوال الوقت، وبالمثل يجب ألا نريد لأطفالنا أن يفعلوا الأمر نفسه فيما يتعلق بفترة استخدام الإنترنت”.

وأوضحت لونغفيلد أنه حينما تجعلنا الهواتف ووسائل التواصل والألعاب نشعر بالقلق والضغط وعدم القدرة على التحكم، فإن ذلك يعني أننا لم نحقق التوازن المطلوب.

وأشارت إلى أنه يجب مساعدة الأطفال على أن يفهموا أن المواقع الإلكترونية تشجعهم على الاستمرار في استخدامها بناء على سلوكهم السابق على الإنترنت، وذلك وفقا لبحث منشور.

واستند هذا البحث -الذي نشر في دورية العلوم النفسية- إلى بيانات عن 120 ألف طفل في إنجلترا تبلغ أعمارهم بين 5 و15 عاما يقضون 15 ساعة أسبوعيا في تصفح الإنترنت.

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية (أوفكوم) أفادت العام الماضي بأن الإنترنت احتل مكان التلفزيون كوسيلة التسلية الإعلامية الأكثر شيوعا لدى الأطفال في بريطانيا.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *