ام طيباوية في صدى البلد : تركت ابنتي طفلة وعدت اليها عروسة فرفضت لقائي!

تشعر ” ياسمين ” ـ اسم مستعار الاسم محفوظ في ارشيف موقع “الطيبة نت” ـ ، وهي طيباوية في العقد الرابع من عمرها، بندم كبير لتركها اولادها الثلاثة – بنت وولدين” اكبرهم انذاك كانت ابن ة في الثانة عشر من عمرها واصغرهم ابنة اربعة اعوام. ضاربة بعرض الحائط مشاعر الامومة .

تقول ياسمين لموقع “الطيبة نت” ضمن زاوية “صدى البلد” رداً على سؤال حول اسباب طلاقها وترك اولادها:

لم اترك طليقي بدون سبب !!

تجيب “ياسمين ” لقد تحملت من زوجي السابق الكثير فقد كان يهينني ويعذبني ويفرض علي قوانين صارمة على سبيل المثال ان لا التقي بأخواتي وصديقاتي، الى جانب كل هذا العذاب، جعلني  أبيع حصتي من ميراث أبي لسداد ديونه ، يسهر لهزيع الفجر الاخير، فقد كنت الزوجة المغلوب على امرها، اهانات وضرب، وسهر وديون وفوضى داخل المنزل لا تعد ولا تحصى، الى ان جاء ذلك اليوم وتعرفت على شاب عن طريق الانترنت فأخذنا نتواصل معا ويوم ما شرحت له قصتي فأخذ يرسل لي المال لكي استطيع ان اصرف على نفسي وعلى اولادي.

تطلقت وتزوجت من احببت وتركت اولادي متنازلة عنهم ولم اسال عنهم مدة كبيرة

تواصل ياسمين “للطيبة نت” تزوجت في بلدة بعيدة عن بلدي، انسانا محترما متدينا علمني الصلاة وطلب مني الاتزام بالدين فتحجبت، واصبحت اصلي وانجبت من زوجي الحالي ولدين، كنت بين كل فترة وفترة، اتصل بأمي للإطمئنان على اولادي من بعيد فكنت اسمع عنهم اخبار جيدة، حتى طلبت من احد اقارب طليقي ان التقي بهم او حتى يزورونني، لكن لم يستجب احد الى طلبي .

واردفت ياسمين قائلة ؛ بعد سبع سنوات، سمعت ان امي مريضة، فقررت ان ازورها وعندما عدت الى الطيبة تفاجأت بان ابنتي ستتزوج قريبا !!

حاولت الاتصال باولادي فلم يستقبلوني ..

قبل ايام تفاجأت بان طفلتي الصغيرة التي تركتها بعمر 12،  ستتزوج ستلبس الثوب ستكون زوجة وام، لم اتخيل انها كبرت واصبحت صبية، وانها ستتزوج دون ان اقف معها في هذا اليوم، وهي لم تمنحني يوما فرصة ان التقي بها واخوتها او حتى تتصل بي.

وارسلت لابنتي اريد ان اخضنك او على الاقل اشاهدك بثوب الزفاف لكنها رفضت وارسلت رسالة تقول لي فيها : ” يوجد لنا ام . وان جدتي والدة ابي هي امنا وهي من ربتنا فاخرجي من حياتنا “.

هكذا كانت رسالة ابنتي اتساءل ماذا اقترفت من اجل ان تعذبني ابنتي بهذا الشكل، علما انني كنت اسال عنها دائما فهل فعلا لا استحق ان احضر زفاف ابنتي هل هذا عدل ؟

لست نادمة على زواجي من شخص اخر ولكن انصح كل مطلقه ان تاخذ اولادها معها ..

واختتمت ياسمين ” ردا على سؤال “الطيبة نت” هل انت نادمة ؟؟

فأجابت ؛ لست نادمة كوني تزوجت بالعكس الله فضل علي انسانا محترما جيدا، كل ندمي فقط انني تنازلت عن اولادي فلم اتوقع ان تمر الايام ويكبرون لاصطدم بواقع مر لا يرحم، وعدم قبول ابناء لامهم، انا اتمنى لابنتي وباقي اولادي كل الخير والاطمئنان ولكن بذات الوقت حزينة لهذا الاستقبال المجحف .

فانا كنت في يوم ام جيدة ولا اذكر انني أذيت اولادي ولا أدري كيف استطاع المجتمع غسل فكرهم واعطائهم صورة مخيفة عني .
واشارت ياسمين ان على كل مطلقة ان تاخذ اولادها وان لا تتنازل عنهم مهما حصل!.

Exit mobile version