أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

ام طيباوية في صدى البلد : تركت ابنتي طفلة وعدت اليها عروسة فرفضت لقائي!

تشعر ” ياسمين ” ـ اسم مستعار الاسم محفوظ في ارشيف موقع “الطيبة نت” ـ ، وهي طيباوية في العقد الرابع من عمرها، بندم كبير لتركها اولادها الثلاثة – بنت وولدين” اكبرهم انذاك كانت ابن ة في الثانة عشر من عمرها واصغرهم ابنة اربعة اعوام. ضاربة بعرض الحائط مشاعر الامومة .

tn1

تقول ياسمين لموقع “الطيبة نت” ضمن زاوية “صدى البلد” رداً على سؤال حول اسباب طلاقها وترك اولادها:

لم اترك طليقي بدون سبب !!

تجيب “ياسمين ” لقد تحملت من زوجي السابق الكثير فقد كان يهينني ويعذبني ويفرض علي قوانين صارمة على سبيل المثال ان لا التقي بأخواتي وصديقاتي، الى جانب كل هذا العذاب، جعلني  أبيع حصتي من ميراث أبي لسداد ديونه ، يسهر لهزيع الفجر الاخير، فقد كنت الزوجة المغلوب على امرها، اهانات وضرب، وسهر وديون وفوضى داخل المنزل لا تعد ولا تحصى، الى ان جاء ذلك اليوم وتعرفت على شاب عن طريق الانترنت فأخذنا نتواصل معا ويوم ما شرحت له قصتي فأخذ يرسل لي المال لكي استطيع ان اصرف على نفسي وعلى اولادي.

تطلقت وتزوجت من احببت وتركت اولادي متنازلة عنهم ولم اسال عنهم مدة كبيرة

تواصل ياسمين “للطيبة نت” تزوجت في بلدة بعيدة عن بلدي، انسانا محترما متدينا علمني الصلاة وطلب مني الاتزام بالدين فتحجبت، واصبحت اصلي وانجبت من زوجي الحالي ولدين، كنت بين كل فترة وفترة، اتصل بأمي للإطمئنان على اولادي من بعيد فكنت اسمع عنهم اخبار جيدة، حتى طلبت من احد اقارب طليقي ان التقي بهم او حتى يزورونني، لكن لم يستجب احد الى طلبي .

واردفت ياسمين قائلة ؛ بعد سبع سنوات، سمعت ان امي مريضة، فقررت ان ازورها وعندما عدت الى الطيبة تفاجأت بان ابنتي ستتزوج قريبا !!

حاولت الاتصال باولادي فلم يستقبلوني ..

قبل ايام تفاجأت بان طفلتي الصغيرة التي تركتها بعمر 12،  ستتزوج ستلبس الثوب ستكون زوجة وام، لم اتخيل انها كبرت واصبحت صبية، وانها ستتزوج دون ان اقف معها في هذا اليوم، وهي لم تمنحني يوما فرصة ان التقي بها واخوتها او حتى تتصل بي.

وارسلت لابنتي اريد ان اخضنك او على الاقل اشاهدك بثوب الزفاف لكنها رفضت وارسلت رسالة تقول لي فيها : ” يوجد لنا ام . وان جدتي والدة ابي هي امنا وهي من ربتنا فاخرجي من حياتنا “.

هكذا كانت رسالة ابنتي اتساءل ماذا اقترفت من اجل ان تعذبني ابنتي بهذا الشكل، علما انني كنت اسال عنها دائما فهل فعلا لا استحق ان احضر زفاف ابنتي هل هذا عدل ؟

لست نادمة على زواجي من شخص اخر ولكن انصح كل مطلقه ان تاخذ اولادها معها ..

واختتمت ياسمين ” ردا على سؤال “الطيبة نت” هل انت نادمة ؟؟

فأجابت ؛ لست نادمة كوني تزوجت بالعكس الله فضل علي انسانا محترما جيدا، كل ندمي فقط انني تنازلت عن اولادي فلم اتوقع ان تمر الايام ويكبرون لاصطدم بواقع مر لا يرحم، وعدم قبول ابناء لامهم، انا اتمنى لابنتي وباقي اولادي كل الخير والاطمئنان ولكن بذات الوقت حزينة لهذا الاستقبال المجحف .

فانا كنت في يوم ام جيدة ولا اذكر انني أذيت اولادي ولا أدري كيف استطاع المجتمع غسل فكرهم واعطائهم صورة مخيفة عني .
واشارت ياسمين ان على كل مطلقة ان تاخذ اولادها وان لا تتنازل عنهم مهما حصل!.

‫15 تعليقات

  1. انا رايي لما الانسانة مالهاش حظ بالحياة مع جوزها المفروض انها تدير بالها ع ولادها ..مش انها ترمي ولادها وتروح تتزوج شو ذنبهم هذول الاولاد ينحرموا من امهم..للاسف الشديد دشرتيهم بعز انهم محتاجين الك الام اللي بتعلم بتربي بتوفر لتدعم اولادها لما يطلبوا المساعدةواللي بتعلم بنتها ع الطبيخ والاخلاق المليحة..البنت تزوجت هي مش بحاجة الك لما بنتك احتاجتك انتي اتخليتي عنها انت امها بس اتخليتي عنها مش من حقق انك ترجعيها كام وبنتها هاذا رايي ند ما تعييش ولادها ع الحلوة والمرة وتعطيهم حنلنها كال شو راحت تزوجت اي ام هاذي ..ام عار ع الاميات وسخت سمعة الاميات..

  2. لما الوحدة تدشر اولادها وترو تتزوج الموت احسلها من انها تعيش وترميهم..

  3. اسلام عليكم كلكم بتكتبو على انها الأم غلطانة ….
    عفى الله عنها لا يوجد انسان محجوب من الغلط المهم بأنها تعترف بغلطها والبشر ليسو سوا عباد عند الله زائرين للدنيا وغدا ذاهبون الله يحاسب الجميع وهو من يعاقب ويعفي عن عبادة واتمنى من الفتاة أن تفكر جيدا وبعد فترة سوف تصبحين أم ويأتي اليوم الذي تبحثين عن امك ولا تجديها أمعني التفكير جيدا يا فتاة ألله يهديكي ورضى الله عليكي اقبلي برضى الله وعانقي أمك التي حملتك في أحشائها تسعة شهور وتذوق الألم
    أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك اما بخصوص العذاب التي تتحدث عنة هذة السيدة فأنت كنت في الثانية عشر من عمرك والأن ما شاء الله والعمر كلو الك يعني تتذكرين القصوة التي تتحدث عنها الام كوني واعية وعانقي أمك لتكوني من أهل الخير الله يسمحها فقط قولي الله يسامحها اما لا تقاطعيها شكرا وأتمنى من الله بأن تقبلي وتسامحيها …….

  4. كل الاحترام لياسمين. كمان مرة كل الاحترام لياسمين. لا شك انها قصة حزينة.

    أتامل ان يقرؤا اولادها هذا التعليق. واقول لهم:
    صعب, صعب, صعب. لكن جبروت الانسان ان يتغلب على الصعاب!!! تذكروا انتم اولادها الثلاثة كل واحد منكم جاء الى هذا العالم بفضل البطن الذي حملكم. نعم بفضل البطن الذي حملكم. وعندما يتحدثون الناس عن التسامح فان قبولكم بالسماح لوالدتكم ان تضمكم الى صدرها فهذا قمة التسامح والانسانية. الرجاء منكم ان تنظروا الى المستقبل . الماضي نعرفه. تعالوا واعملوا مستقبل افضل بالحب والتسامح.
    شكرا للطيبة نت لنشركم هذه القصة واتامل ان تهتموا ان يقرأ اولادها الثلاثة هذا التعليق. وانا مستعد ان اساعد اذا طُلب مني المساعدة.

  5. تغرفت ع شخص وهي متزوجه وهءه بحد ذاتها خيانه ولذا عاقبها الله.
    كان ع الاقل تطّلق رسمي وتضمن حقوقها وحقوق اولادها وتعيش الهم وتربيهم بدل ما ترمي جسدها بحضن ثاني.
    نسوان ما بتستحي

  6. والله ما انا فاهم نسوان اليوم اللي بتترك اولادها وبتتنازل عنهم مشان مضاجعة تخت.
    دنيا اخر وقت

  7. انا حسب اعتقادي وحدي مش متفقا مع جوزها بتوخذ ولادها معها يا برضا بلامر الواقع اذا اولادك بيوم بدهم يرجعولك بس بقدرت ربنا انشاء الله وفش حدا بستغني عن امو لو باقا الاب مليح العمل الوحيد انك تطلبي من ربنا انو اولادك يسامحوك وربنا قادر على كل شيأ الله يسامحك

  8. الاولاد هدية من الله وامانة يجب ان نحافظ عليها نعمة حُرِم منها الكثيرون
    المشاكل موجودة في كل بيت وعلينا ان نضحي من اجل اولادنا نحن اخترنا هذه الحياة وانجبناهم دون ان نستشيرهم نحن المسؤلون عن وجودهم لذا علينا ان نتنازل من اجلهم
    انا لا اقول ان تسكت المراة على الظلم والاهانة ولكن هنالك حلول كثرة افضل من الهرب من الواقع او ترك الاولاد انا لا اقول ان تقبل الام بالقهر ولكن ترك الاولاد والزواج ليس حلا من حق المطلقة ان تتزوج وتبني حياة جديدك مثل الرجل وهنا عليها الاختيار بين سعادتها وسعادة اولادها فان اختارت سعادتها عليها ان تتحمل نتائج اختيارها
    من ناحية اخرى هنالك ازواج يتطلقون وتحرم المراة الزوج من رؤية الاولاد وينقمون عليه ويكرهونه وهذا ظلم فالاولاد ليسوا سلاح نحارب به بعضنا يجب ان نجنب الاولاد مشاكلنا اعرف الكثير من المطلقين يعيشون بسعادة الاولاد يزورون الاب وينعمون بحياة سليمة عاطفيا واجتماعيا وهنالك اطفال يعيشون ازمات ما بين الاب والام ويكونون ضحية لهذه المشاكل وربما ينحرفون
    اختي الكريمة كان عليك منذ البداية الحفاظ على علاقتك باولادك لا ان تتركيهم بجيل حرجة علاقتك بالرجل اثناء الزواج وترك الاولاد وتتزوجيه خطأ كان عليك ان تحاربي من اجل اولادك امكنك ان تتركي زوجك وتاخذي الاولاد وتعيشي معهم وان يكون زواجك بعلم اولادك واهلك وعدم القطيعة بينك وبين اولادك
    انت اخترت هذه الحياة فعليك ان تتحملي النتيجة واتوجه للاب واقول او للجدة كان عليك عدم حرمان الاولاد من امهم كذلك اختي عليك ان تحاولي التقرب من الاولاد وارسال اهل الخير ليحلوا المشكلة والله ولي التوفيق

  9. ياما في نساء خبر على ورق الواحده ولا بأي ظروف تتخلى اي كانت عن اولادها

  10. قصتك بتشبه قصتي بس انا ما تعرفت ع ايا شخص تاني انا هربت مع ولادي من كتر الظلم بس اهلي ما استقبلو ولادي وكنت صغبرة انضطرت اعطيهم لابوهم الطيباوي وهون زاد ظلمو علي واتهموني بشرفي وغلسو مخ ولادي الوحده بتكون ظروفها هقوى منها حسبي الله ونعم الوكيل في كل زلمه ظالم ما بخاف ربو وكما تدين تدان النا الله

  11. الله يسامحك، حدا بدشر أولاده. اولادك امانه في عنقك مسووله عنهم وكل ام ليوم القيامه. مش حرام ينحرموا من حنيتك!! بجوز من إليّ شأفته بنتك تصرفت هيك. لو محلك بحاول اتقربلهم وأجبلهم هدايا…واطلبي مساعده من امك او شخص بعرفهم يكون واسطة خير بلكي سامحوك والله يوفقك

  12. يعني مدشرتيها بأكثر فتره حساسه بالعمر وهي بحاجة لامها ، وبلدك تقابلك عالجاهز !!ليش !! واُخرى متعرفهوش عوائد وبتحكي معاه وانت كنت عذمه رجل اخر !! شو هالتناقد !!

  13. انا من جهتي شو ما يكون الزلمه لا زم الواحده ترضى بقدرها ونصيبها وما تترك اولادها للحظه شو ذنبهم لحتى يكونوا الضحيه

    1. ولا اي انسانه المفروض تسكت وتنهان ليش لحتى تسكتلو وترضى بقدرها اذا هو انسان ظالم وحقيرر وين العدل بهلحياه ليش تتحمل الاساءه انتي ما ادراكي شو كانت عايشه ظروف الي خلتها تسوي هيك اشي خصوصا المجتمع الذكوري لازمه ترباي بدهمش الانسانه الشريفه بدهم المسخره وقله الذوق

      1. قدرت تروح عمحكمه تطلب الطلاق وتعيش معززه مكرمه مع اولادها وهندها نفقتها وبيت يعني حتى لو الزوج بدوش يدفعها الدوله بتعطيها اياها وبتوخذها منه.
        اما انها تحبلي واحد وهي متزوجه وتروح تهرب معه وتدشر اولادها وبس ربنا بعلم تزوجت منه ولا لع وكيف تزوجت وهي عذمه رجل اخر.
        يعني باختصار بحق للاولاد ما يستقبلوها ولا يطلعوا عليها مع انه المسامح كريم وبتظلها امهم بس عملتها مش عمله وبقدر افهم الاولاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *