أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

العليا الإسرائيلية تصدر أمراً قضائياً مؤقتاً تحظر على كهرباء إسرائيل فصل التيار عن القدس

محكمة العدل العليا الإسرائيلية تصدر أمراً قضائياً مؤقتاً تحظر بموجبه على كهرباء إسرائيل فصل التيار الكهربائي عن المشتركين في مختلف مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس.

شركة الكهرباء
شركة الكهرباء

أصدرت محكمة العدل العليا الإسرائيلية أمراً قضائياً مؤقتاً تحظر بموجبه على كهرباء إسرائيل فصل التيار الكهربائي عن المشتركين في مختلف مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس.

 وقال م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس إن هذا الالتماس هو الثاني الذي تقدمه كهرباء القدس لمحكمة العدل العليا الإسرائيلية في قضية قطع الكهرباء عن مناطق امتياز كهرباء القدس، حيث قامت المحكمة العليا الإسرائيلية مرة أخرى بإصدار قرار قضائي تمنع بموجبه كهرباء إسرائيل بقطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة.

 وأضاف العمري أن قرار المحكمة مؤقت لحين البت في القضة بعد شهرين من اليوم ونقاش اعتراض كهرباء القدس على القرار، مبيناً أن هذا القرار يأتي بعد أن كانت كهرباء إسرائيل قد هددت بقطع الكهرباء عن شركة كهرباء القدس قبل فترة، على الرغم من وجود مذكرة تفاهم موقعة ما بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في العام 2016 والتي تم فيها تسوية كامل ديون الكهرباء الماضية بما فيها كهرباء القدس.

 وأوضح العمري أن الالتماس الجديد الذي تقدمت به كهرباء القدس للمحكمة ضد كهرباء إسرائيل، أشارت فيه المحكمة العليا الإسرائيلية في قرارها هذا أحقية قيام شركة كهرباء إسرائيل بفصل التيار الكهربائي عن مناطق امتياز كهرباء القدس.

 تجدر الإشارة إلى أنه في شهر نيسان من العام الماضي، تقدمت كهرباء إسرائيل بالتماس إلى محكمة العدل العليا الإسرائيلية لفصل الكهرباء عن شبكات شركة كهرباء القدس، وبعد مداولات استمرت لمدة عام أقرت المحكمة في قرارها الجديد ما اقترحته سلطة الخدمات الاسرائيلية أن على كهرباء إسرائيل ابلاغ الجهات المعنية أولاً بقرارها، ومن ثم اعطاء انذار لسبعة ايام، وكانت كهرباء القدس اعترضت على موضوع ابلاغ الجهات المعنية دون تحديدها، واخذ الموافقة من تلك الجهات وليس فقط إعلامها في مسألة قطع التيار الكهربائي وايضا المشاكل التي تواجهها في مجال تحصيل الديون.

 يذكر أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية كانت رفضت الالتماس الذي تقدمت به كهرباء اسرائيل، حيث سلمت الأخيرة أمرا قضائيا يحظر عليها قطع التيار الكهربائي عن مناطق امتياز كهرباء القدس بشكل مؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *