أخبار عالمية

أميركا: البدء ببناء حواجز على طول الحدود الأميركية مع المكسيك

وزارة الأمن الداخلي الأميركية تعلن إنها ستتجاوز قوانين متصلة بالبيئة من أجل تسهيل بناء حواجز وطرق لها دواع أمنية على طول الحدود الأميركية مع المكسيك بالقرب من سان دييغو.

1-912673

قالت وزارة الأمن الداخلي الأميركية الثلاثاء إنها ستتجاوز قوانين متصلة بالبيئة من أجل تسهيل بناء حواجز وطرق لها دواع أمنية على طول الحدود الأميركية مع المكسيك بالقرب من سان دييغو.

وذكرت الوزارة في بيان أن هذه المشروعات ستركز على 24 كيلومترا من الحدود تمتد باتجاه الشرق من المحيط الهادي في إطار جدار حدودي يعتزم الرئيس دونالد ترامب بناءه بين الولايات المتحدة والمكسيك. وأضافت أن هذه المنطقة واحدة من أكثر القطاعات الحدودية ازدحاما.

وقال البيان “هذا القطاع لا يزال منطقة دخول كثيف للمهاجرين غير الشرعيين لذلك هناك حاجة فورية لتحسين البنية التحتية الحالية وبناء حواجز وطرق حدودية إضافية”.

وأضاف البيان أن الوزارة ستشرف على تركيب حواجز وطرق وأضواء وكاميرات ومجسات إضافية على الحدود في إطار سلطة تعديل قانون الهجرة غير الشرعية لعام 1996.

وأشار البيان إلى أن القانون يمنح وزير الأمن الداخلي سلطة تجاوز الالتزام بعدة قوانين لضمان بناء الحواجز والطرق وأخذ التأثيرات الثقافية والبيئة في الاعتبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *